السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

البنك الأهلي يمد ساعات العمل في بعض الفروع لهذا السبب

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

محمود كمال

A A

أعلن البنك الأهلي المصري عن تمديد ساعات العمل في بعض فروعه لتسهيل عملية تبادل العملات الأجنبية بالجنيه المصري للمقيمين في مصر.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار حرص البنك على تقديم أفضل الخدمات المصرفية بسرعة وكفاءة، لمساعدة العملاء داخل وخارج مصر.

وأضاف أبو الفتوح خلال بيان له، أن هذه المبادرة تهدف إلى تقليل تداول العملات الأجنبية خارج القنوات الرسمية وتعزيز جهود الشمول المالي، التي تعد من أولويات البنك.

من جانبه، أشار كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، إلى أن هذه الخدمة تعكس التزام البنك بتوفير طرق متنوعة لتسهيل عمليات تبادل العملات داخل النظام المصرفي الرسمي. 

زيادة التدفقات النقدية الأجنبية

وأوضح أن الخدمة ستساهم في زيادة التدفقات النقدية الأجنبية وجذب فئات جديدة من العملاء، إذ تقتصر الخدمة على استبدال العملات الأجنبية بالجنيه المصري وفقًا لأسعار الصرف المعتمدة من البنك المركزي المصري.

وأوضح محمد جميل، رئيس مجموعة الفروع ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، أن الخدمة ستكون متاحة طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس حتى نهاية سبتمبر 2024، من الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة مساءً.

ومن المقرر أن يتم تقديم الخدمة في 31 فرعًا على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات العملاء في مختلف المناطق.

هل عادت السوق الموازية؟

وأفاد مصدر مصرفي مطلع على السوق الموازية أن سعر الدولار في السوق السوداء ارتفع إلى 49.60 جنيه للشراء و50.60 جنيه للبيع، نتيجة انتشار إشاعات حول زيادة قيمة العملة الأمريكية، مما دفع المضاربين لتحويل أموالهم إلى الدولار.

وفي حديث مع "تليجراف مصر"، أوضح الخبير المصرفي عز الدين حسانين أن انسحاب المستثمرين الأجانب من الأسواق المحلية قد زاد الضغط على الجنيه، خاصة في ظل تراجع الأسهم العالمية. 

وأشار حسانين، إلى أن هناك عددا من العوامل يؤثر سلبًا على الجنيه، مثل توزيعات الأرباح وفوائد الديون المستحقة.

من جانبها، رأت مؤسسة "بي إم آي" البحثية أن السلطات المصرية تهدف إلى تحقيق مرونة في سعر الصرف كجزء من التزاماتها مع صندوق النقد الدولي، مع الاستمرار في التدخل لتجنب التقلبات الحادة. 

وتوقعت المؤسسة البحثية أن ينخفض سعر الصرف بنسبة 2% ليصل إلى 49.67 جنيه بنهاية عام 2025.

search