السبت، 05 أكتوبر 2024

12:15 م

أول تعليق من معلم اللغة الفرنسية محمود صفطاوي بعد إشاعة وفاته: مصدوم

محمود سعيد الصفطاوي

محمود سعيد الصفطاوي

أسامة حماد

A A

علق محمود سعيد صفطاوي، معلم لغة فرنسية، على إشاعة خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: “تفاجأت بشائعة وفاتي على السوشيال ميديا، وما حدث صدمة”.

ووجه صفطاوي خلال بث مباشر عبر “تليجراف مصر” اللوم إلى الشخص الذي روج لإشاعة وفاته قائلًا: “أوجه اللوم إلى الشخص الذي نشر الشائعة، وأقول له جرحت وأزعجت الكثير من الناس، وهذا شىء غير مقبول وأنا اتظلمت، وأرجو تعدل المنشور".

 وواصل صفطاوي حديثه قائلًا: “تفاجأت باتصال من أبنائي للاطمئنان علي والتساؤل عن حقيقة الخبر المتداول، وكثير من زملائي تواصلوا معي، وأخبروني عما تم نشره بأنني تعرضت لأزمة قلبية نتيجة لقرارات وزارة التربية والتعليم اليوم بشأن هيكلة وتعديل نظام الثانوية العامة”.

حالة حزن كبيرة 

وأكد معلم اللغة الفرنسية، أن الإشاعة تسببت في حالة حزن كبيرة للأسرة، وتساءل: "كيف يتم استغلال السوشيال ميديا لنشر مثل هذه الشائعات؟".

وعبر صفطاوي، عن استيائه من سرعة تداول وتناقل الخبر بشكل سريع، دون التأكد من حقيقة الأمر، قائلًا: “فضلت الظهور الإعلامي عبر “تليجراف مصر”، لطمأنة الجميع بأني بخير بعد أن تواصل معي كثيرون للاطمئنان علي.. وأنا بخير دون أي مشكلة”.

رؤية وزارة التعليم

وقال صفطاوي، إن قرارات وزير التربية والتعليم المتعلقة بالثانوية العامة اليوم، حتى وإن كانت تؤثر على عمل بعض المدرسين لكنها تعود إلى رؤية الوزارة للصواب، وليس لنا شأن فيها، وأنها لن تسبب له حزنا لدرجة الأزمة القلبية والوفاة.

وواصل صفطاوي: “ليس لدي أي مشكلة بشأن هذه القرارات وربنا بيرزق الناس كلها.. ولعله خير وعرفت قيمتي عند الناس اللي بتحبني والطلاب والزملاء”.

وكان الإعلان عن النظام الجديد للثانوية العامة أثار جدلًا واسعًا، ففي حين يرى الطلاب وأولياء الأمور أن هذا التغيير خطوة إيجابية نحو تطوير التعليم؛ يرى بعض المعلمين أن هذا يشكل خطرًا على استمرارية مزاولة نشاطهم في الدروس الخصوصية.

وبسبب قرار الوازرة اليوم؛ لجأ معلم فيزياء يدعى محمد السعيد، إلى حيلة ماكرة للإثارة الرأي العام ضد وزارة التربية والتعليم، وروّج لإشاعة وفاة معلم اللغة الفرنسية محمود صفطاوي، متأثرًا بقرار إلغاء المادة التي يدرسها.

search