الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

السعادة تغمر مبابي بعد التتويج بأول لقب مع ريال مدريد

مبابي

مبابي

ناريمان ياسر

A A

أبدى الفرنسي كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد الإسباني، سعادته بعد التتويج ببطولة السوبر الأوروبي، في المباراة الأولى له مع الفريق.

وقال مبابي في تصريحات صحفية عقب انتهاء المباراة: “مباراة اليوم تعد من أفضل لحظات مسيرتي وكنت أعلم أنه يجب أن نفوز باللقب؛ لأن عقلية ريال مدريد تعني الفوز لا غير”.

وأضاف الفرنسي: “أنا سعيد للغاية، لدينا أفضل اللاعبين في جميع المراكز ولا يزال يتعين علينا التحسن، أنا أول من سيتحسن في الفترة المقبلة”.

وأكمل مبابي: “نحن ريال مدريد، لا يهم أن أسجل 50 هدفا، إذا كان بإمكاني تسجيل 50 هدفا فليكن، هنا علينا الفوز، نريد دائمًا المزيد”.

وتوج نادي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز على نظيره أتالانتا الإيطالي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية الملعب الوطني في وارسو.

بعد شوط أول سلبي، سجل فيديريكو فالفيردي، الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 59 بعد توغل فينيسيوس جونيور، داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية أرضية يسكنها لاعب الوسط الأوروجوياني في الشباك.

وسجل كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد الجديد الهدف الأول له بقميص "الملكي" في الدقيقة 68، بعد أن قدم جود بيلينجهام كرة بينية خلف دفاعات أتلانتا عندما توغل بالكرة من الجبهة اليسرى الهجومية لريال مدريد، لتصل الكرة لـ الأول الذي أسكنها الشباك بتسديدة قوية.

المرة السادسة في تاريخ ريال مدريد

وبهذه النتيجة توج ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه ليفض الشراكة مع برشلونة وميلان الإيطالي.

كما واصل أرقامه القياسية بعدم استقبال هدف في كأس السوبر الأوروبي، للمباراة الرابعة على التوالي.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، إيدير ميليتاو، داني كارفاخال.

خط الوسط الدفاعي: أوريلين تشواميني، فيديريكو فالفيردى.

خط الوسط الهجوم: فينيسيوس جونيور، جود بيلينجهام، رودريجو جوس.

خط الهجوم: كيليان مبابي.

search