السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 م

أنباء عن استقالة الرئيس التنفيذي لـ"صندوق مصر السيادي"

أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

ولاء عدلان

A A

أفادت تقارير إعلامية، اليوم، بأن الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، تقدم باستقالته من منصبه.

وقالت مصادر مطلعة لتلفزيون “الشرق”، إن سليمان تقدم باستقالته قبل الإعلان عن الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن الحكومة أرسلت مشروع قانون لمجلس النواب، لمناقشة نقل تبعية صندوق مصر السيادي إلى رئاسة الوزراء. 

وجرى تداول اسم أيمن سليمان الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال، خلال يونيو الماضي ضمن قائمة المرشحين للحقائب الوزارية الاقتصادية، إلا أن سليمان ظل في موقعه على رأس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وهو المنصب الذي يشغله منذ أكتوبر 2019. 

وحتى اللحظة لم تعلن الحكومة أو صندوق مصر السيادي عن أي تعديلات على هيكل إدارة الصندوق.

يشار إلى أن أيمن سليمان الحاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الإمريكية، شغل عدة مناصب قبل رئاسته للصندوق، أبرزها الرئيس التنفيذي لشركة جیمیناي القابضة، وعضو مجلس إدارة في مجموعة واسعة من الشركات بما في ذلك بلتون المالية وأوراسكوم للاستثمار القابضة، ويورونيوز بي إل سي، بنك ريڤربانك الأوروبي، وأورباخ جرايسون الأمريكية وشركة أورا للتطوير العقاري وشركة النيل للسكر (مصر). 

وفي فبراير 2019 دشنت مصر صندوق الثروة السيادية لإدارة واستثمار الأصول المملوكة للحكومة، وحاليا الصندوق لديه 5 صناديق فرعية، ويصل حجم أصوله المدارة إلى نحو 12 مليار دولار، ونجح الصندوق خلال الفترة من 2019 إلى 2023 في تنفيذ قرابة 16 مشروعا بإجمالي استثمارات بلغ 48 مليار جنيه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search