الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 ص

بعد تألق المغرب في أولمبياد باريس 2024.. العروض تنهال على "السكتيوي"

طارق السكتيوي

طارق السكتيوي

محمد فتحي

A A

تلقى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المغربي، طارق السكتيوي، عددًا من العروض للتعاقد معه بعد الأداء المبهر الذي قدمه مع المنتخب في أولمبياد باريس 2024، والذي اختُتم بحصول المغرب على الميدالية البرونزية بفوزه الساحق على منتخب مصر بنتيجة (6-0).

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الصباح" المغربية، فإن السكتيوي تلقى عرضًا رسميًا من المنتخب السوري بالإضافة إلى عروض أخرى من أندية خليجية، لقيادتها في الفترة المقبلة. 

تأتي هذه العروض على خلفية الأداء المميز الذي قدمه مع المنتخب المغربي الأوليمبي.

على الرغم من هذه العروض، فقد حسم الاتحاد المغربي لكرة القدم مستقبل السكتيوي وأغلق جميع المفاوضات والعروض المقدمة له، حيث أصبح جزءًا من مشروع الاتحاد داخل الإدارة الفنية للمنتخبات الوطنية بقيادة المدير الفني المغربي وليد الركراكي.

من جهة أخرى، نجح نجم المنتخب الأوليمبي المغربي، أمير ريتشاردسون، في جذب الأنظار إليه بعد تألقه في الأولمبياد، حيث انتقل إلى صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي قادمًا من ستاد رانس الفرنسي.

وقد حقق المنتخب المغربي أكبر انتصار له في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد على حساب المنتخب المصري، مما جعل البرونزية تتوج مشوارهم الرائع.

مشوار المغرب بالأولمبياد

بدأ المنتخب الأوليمبي المغربي مشواره في أولمبياد باريس 2024 بتحقيق فوز صعب على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى من المجموعة الثانية، في مباراة مثيرة امتدت لأكثر من ساعتين بسبب شغب الجماهير.

وفي الجولة الثانية، تعرض المنتخب للهزيمة بنتيجة (2-1) أمام منتخب أوكرانيا، لكن الفريق عاد ليحقق فوزًا كبيرًا في الجولة الثالثة بنتيجة (3-0) على منتخب العراق، ليضمن بذلك صدارة مجموعته.

وفي الدور ربع النهائي، واجه المنتخب المغربي نظيره الأمريكي وحقق فوزًا عريضًا بنتيجة (4-0)، ليصل إلى نصف النهائي حيث انتهى حلم الفوز بالميدالية الذهبية بعد الخسارة من منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1).

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، قدم المنتخب المغربي أداءً مذهلًا وسحق منتخب مصر بنتيجة (6-0)، ليحصد بذلك الميدالية البرونزية.

search