الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:07 ص

مصدر رفيع المستوى: تعاون مصري قطري أمريكي لوقف النار في غزة

الأوضاع في غزة - أرشيفية

الأوضاع في غزة - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

قال مصدر رفيع المستوى، إن هناك جهودًا مكثفة لوفد التفاوض المصري بالدوحة، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما جاء في نبأ عاجل على فضائية “إكسترا نيوز”.

وأضاف المصدر، أن مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول إلى هدنة بشكل عاجل، مؤكدًا وجود تعاون “مصري - قطري - أمريكي” لتقريب وجهات النظر للوصول لوقف إطلاق النار في القطاع.

وكان مصدر رفيع المستوى، قد صرّح في 9 أغسطس الجاري، بأن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت، وواضح ولا يمكن المزايدة عليه.

وقال إن ترويج إسرائيل لمزاعم حول وجود فتحات أنفاق داخل الأراضي المصرية لا صحة له شكلًا وموضوعًا، مضيفًا أن مصر التزمت بأقصى درجات ضبط النفس منذ بداية الحرب في غزة، أملًا في الوصول للتهدئة ولتجنب دخول المنطقة في دائرة مفرغة من الصراع.

وتابع المصدر أن مصر تجدّد رفضها القاطع لكل المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة، ودفعهم نحو الأراضى المصرية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضممونها.

وقدمّ الهلال الأحمر المصري، العديد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، منذ أكتوبر 2023 وحتى الآن، حيث شملت المساعدات الإنسانية التي تم استلامها لتقديمها لقطاع غزة 24.23 ألف طن مساعدات عن طريق 803 طائرات، و94.41 ألف طن مساعدات إغاثية عبر 235 سفينة، وما يزيد على 310 آلاف طن مساعدات إنسانية وإغاثية عبر المجهود الأرضي، أما الإسقاط الجوي فشهد تقديم 32535 سلة غذائية، فضلًا عن 6 مستشفيات ميدانية.

search