الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:06 ص

بشرى للحاجزين بالمدن الجديدة.. إعفاء 70% من غرامات التأخير

إحدى المدن الجديدة

إحدى المدن الجديدة

ولاء عدلان

A A

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، منح تيسيرات تتعلق بسداد المستحقات المالية للحاجزين في مشروعات المدن الجديدة. 

وأفادت الوزارة بأن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على إعفاء بنسبة 70 % من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد المواطن أو المستثمر لكامل المستحقات المتأخرة، للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة.

وأوضحت الوزارة أن هذه التيسيرات ستظل سارية لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

وأشار وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني إلى أن هذه التيسيرات تسرى في عدة حالات منها الساري تخصيصها، والتي صدر لها قرارات بإلغاء التخصيص لعدم سداد المستحقات المالية شريطة أن تكون لا تزال بحوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز. 

وأضف:  هذه التيسيرات ستطبق وفق مجموعة من الشروط منها الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

فيما أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، الدكتور وليد عباس، أن هذه التيسيرات لا تسري على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، كما أنه لا تسري على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة. 

على صعيد آخر، تابع اليوم وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، الموقف التنفيذى لـ64 برجا سكنيا في التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب كارفور، بمحافظة الإسكندرية، يشار إلى أن “صواري” تبلغ مساحته نحو 420 فداناً ويشمل 3068 وحدة، إضافة لـ310 فيلات، بهدف توفير أنماط الإسكان المتنوعة، والخدمات الاستثمارية المختلفة. 

search