الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة سرقة مواتير في بنها

محكمة جنايات بنها

محكمة جنايات بنها

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن لمدة 3 سنوات على المتهم مصطفى أف، 28 عامًا، عاطل، وذلك في القضية رقم 35513 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 2970 لسنة 2023 كلي شمال بنها.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية إلى يوم 14 ديسمبر 2023، حيث اتهم المتهم بسرقة 3 مواتير من أعلى عقار بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، برفقة متهم آخر سبق الحكم عليه في قضية مماثلة. واستخدم المتهم سلاحًا أبيض "مطواة" لتهديد صاحب المواتير، مما أجبره على الهرب من موقع الحادث.

تفاصيل الواقعة

وفقًا لأمر الإحالة، قام المتهمان بالدخول إلى عقار المجني عليه مصطفى محمد عبد الرحمن، وصعدا إلى سطح العقار حيث استوليا على المواتير. 

عندما حاول المجني عليه التصدي لهما، أشهر المتهم الأول السلاح الأبيض في وجهه، مهددًا إياه به، مما بث الرعب في نفسه. تمكن المتهم الثاني من الهرب بالمسروقات، ولكن المجني عليه استغاث بالأهالي، الذين تمكنوا من ضبط المتهم الأول.

إدانة المتهم وحيازته للسلاح

أثبتت التحقيقات أن المتهم الأول كان يحمل أداة "كتر" غير مرخصة، تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أي مبرر قانوني أو ضرورة مهنية.

وأصدرت المحكمة حكمها بالسجن 3 سنوات على المتهم مصطفى أف، ليكون عبرة لمن يفكر في ارتكاب مثل هذه الجرائم.

search