الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

لجنة لتقنين أوضاعهم.. سوق حضاري للباعة الجائلين في العتبة

أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، أشرف خضر

أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، أشرف خضر

جهاد سداح

A A

قال أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، أشرف خضر، إنه تم تشكيل لجنة من مجموعة من التجار، لبحث تداعيات حريق العتبة، وبدائل تعويض التجار، حيث تسبب الحريق في خسائر بملايين الجنيهات.


وأكد خضر، في بيان له اليوم، أن اللجنة بحثت تقنين أوضاع الباعة الجائلين وإنشاء سوق حضاري لهم في العتبة في شارع الجوهري علة أربعة محاور رئيسية، هي شارع الجيش وشارع يوسف نجيب وشارع البوسته ومدخل مول صيدناوي.

وأشار إلى أن بعض اللجان ستقوم بحصر الباعة الجائلين وتقنين أوضاعهم وإقامة سوق حضاري نموذجي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور محمد جبران وزير القوى العاملة، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ورئيس حي الموسكي.

ولفت خصر إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع المسؤولين لتسهيل الإجراءات وإنشاء السوق الحضاري للتجار في أسرع وقت.

وأكد  أنه جارٍ بحث مشاكل التجار والبائعين والمقترحات والحلول مع بحث رجوع البائعين لأماكنهم في أسرع وقت، ودراسة التعويض عن الخسائر الناجمة عن التوقف عن العمل أو الخسائر التي تسبب بها الحريق.

وأوضح أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، أنه سيتم تحويل سوق العتبة من سوق عشوائي إلى سوق حضاري رسمي مقنن.

يذكر أن حوادث الحريق في المحلات التجارية بمصر تزايدت خلال الآونة الأخيرة، ما كبّد أصحاب هذه المحلات خسائر مالية ضخمة، وكان آخر هذه الحرائق ما شهدته مناطق العتبة والموسكي وحارة اليهود في شهر يوليو الماضي.

search