الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

"جنسية مخرجه".. قرار حكومي يعيد كليب "سيب إيدي" للواجهة

وائل الصديقي مخرج كليب "سيب إيدي"

وائل الصديقي مخرج كليب "سيب إيدي"

سعد نبيل

A A

عاد الكليب المثير للجدل “سيب إيدي” للواجهة من جديد بعد 10 سنوات، بفضل اسم مخرجه وائل أسامة الذي صدر قرار بشأنه من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.

“سيب إيدي” كليب أثار حالة كبيرة من الجدل وقت عرضه في 2015، ووصف حينها بـ"حالة ابتذال فنية غير مسبوقة"، وحكم على بطلته "رضا الفولي" بالسجن بسبب مشاهده الخادشة للحياء، وأعلن مخرجه اعتزاله الرقص والغناء والتوبة، على حد ما نشره في أغسطس 2018.

الكليب المثير للجدل عاد للظهور اليوم، بعد قرار من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بإسقاط الجنسية عن المخرج وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، لحصوله على جنسية أخرى، وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس 15 أغسطس 2024.

 الجنسية التايلاندية

يؤكد القرار حصول “الصديقي” على جنسية أخرى، ويرجح أنها التايلاندية، وفق ما نشره مُسبقًا عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وتضمن لقطات لاحتفالات الدولة الأسيوية بعيد ميلاد ملكها، مرفقا بتعليق “النهاردة عيد ميلاد ملك تايلاند، كل عام وأنتم بخير جلالة الملك المعظم، استسمحك تديني الجنسية، جلالتك ممكن باسبور تايلاند”.

الترويج لـ تايلاند 

فيديو طلب الجنسية لم يكن الوحيد الذي نشره “الصديقي”، إذ تبعه بعد ذلك بعدد أخر من الفيديوهات الترويجية لأماكن سياحية في دولة تايلاند.

أخر منشوراته

تجاهل مخرج “سيب إيدي” قرار إسقاط جنسيته الأصلية، ونشر مقطع فيديو روج من خلاله لإحدى شركات الطيران، فضًلا عن مقطع فيديو طالب فيه المهاجرين المصريين بعدم العودة إلى مصر مرة أخرى بعنوان “أوعى ترجع”.

 قال “الصديقي” في الفيديو، “انت تقدر ترجع للماضي، علشان كل الماضي اللي انت عايز ترجع بلدك علشانه أصبح في دماغك وبس”. 

عن مخرج كليب “سيب إيدي”

في يوم 14 أغسطس 2018، أعلن المخرج توبته عن الرقص والغناء والإخراج، على قوله، في أعقاب جدل كبير بسبب فيديو “سيب إيدي”، وهو ما أكده في مداخلة هاتفية مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، على فضائية "دريم" وقتها.

سبب إسقاط الجنسية

جاء في المادة الأولى من نص قرار رئيس الوزراء بحق المخرج، إسقاط الجنسية المصرية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، من مواليد الإسكندرية بتاريخ 23 مايو 1978، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

search