الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

روسيا تتقدم شرقًا رغم تمدد أوكرانيا بقواتها في مقاطعة كورسك

القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا

القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا

حبيبة وائل

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، تحقيق قواتها تقدمًا استراتيجيًا في شرق أوكرانيا، وأكدت في بيان لها، السيطرة على بلدة إيفانوفكا في دونيتسك، التي تقع على بُعد 15 كيلومترًا فقط من بوكروفسك، وهو مركز لوجستي مهم للقوات الأوكرانية، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز".

ووفق البيان، فإن القوات الروسية تمكنت من صد سبع هجمات مضادة شنتها وحدات من اللواء الميكانيكي 53 واللواء الخامس عشر من الحرس الوطني الأوكراني،فيما تكبدت القوات الأوكرانية خسائر تقدر بحوالي 1120 عسكريًا في معارك دونباس، فضلًا عن تدمير مركبة مشاة قتالية أمريكية من طراز برادلي ومركبة قتال مدرعة أمريكية الصنع طراز ماكس برو، ومدفعين.

وفي مناطق أخرى من إقليم لوغانسك، أشار البيان إلى أن وحدات مجموعة قوات الغرب سيطرت على مواقع استراتيجية، مستهدفة مناطق نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا وماكيفكا وستيلماخوفكا، مع تسجيل خسائر إضافية تشمل 470 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز إم 113، وعددًا من المدافع الميدانية.

كما أعلنت الوزارة تحسين الوضع التكتيكي لوحدات مجموعة القوات الجنوب، والتي تسببت في فقدان العدو لما يصل إلى 650 جنديًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وخمس سيارات، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة.

على الجبهات الأخرى، أطلقت القوات الروسية هجومًا على مدينة تورسك من جهة الشرق وبدأت الاقتحام في غروديفكا. كما سيطرت القوات الروسية مؤخرًا على بلدة نيموفيفكا، واقتحمت مدينة نيويورك جنوبي تورسك، وبلدة زيلانا غرب مدينة دونيتسك.

في المقابل، تستمر القوات الأوكرانية في تعزيز تقدمها في مقاطعة كورسك، حيث زجت بأعداد كبيرة من الجنود في الهجوم على المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا، في حين تقوم روسيا بإخلاء المناطق القريبة من القتال إلى مناطق أكثر أمانًا داخل البلاد.

search