الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

هل تبدلت أوراق إجابات الطلاب؟.. سؤال برلماني لوزير التعليم

النائب ايهاب منصور

النائب ايهاب منصور

أسامة حماد

A A

تقدم عضو مجلس النواب المهندس إيهاب منصور، بسؤال برلماني موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 والتي بدأت الخميس 8 أغسطس.

ليست أوراقهم

قال منصور، إنه تلقى شكاوى من بعض الطلبة والطالبات، بأنهم فوجئوا أثناء عمل إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري، بأن الأوراق التي تم الاطلاع عليها ليست أوراقهم، متسائلا عن الإجراءات التي تضمن حيادية نتائج التظلمات، وإجراءات منع تغيير الأوراق أو تبديلها بين الطلبة سواء عن قصد أو غير قصد، وكيف حدث هذا الخطأ. 

غش جماعي

طالب عضو مجلس النواب، بضرورة انتداب خبراء خطوط فى حضور الطلبة لاستبيان الحقيقة، وبمعرفة الإجراءات التي تمت بشأن حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أن بعض المدارس حدث بها غش جماعي مثل مدينة الصالحية في الشرقية، حيث تواردت الأنباء عن أن مئات الطلبة في مدرسة هناك حصلوا على 90% وأكثر، ومئات الطلبة حصلوا على نسبة أعلى من 90% بمدرسة بدكرنس بالدقهلية.

كما طالب منصور، بموافاته ببيانات الطلبة في هذه المدارس ومتى تم نقلهم لها، متسائلا في الوقت ذاته عن كيفية حصول طلاب متفوقين من الإعدادية إلى الصف الثاني الثانوي، على مجموع 43% في الثانوية العامة، وهل هو تكرار لفتاة صفر الثانوية.

ويستمر تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بداية من 8 أغسطس وحتى 22 أغسطس. 

رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، والذي يمكن من خلال الطلاب تقديم التظلمات على المواد التي يرغبوا في التأكد من تصحيحها، وذلك من خلال الرابط الآتي.. اضغط هـــنـــا

أما عن سؤال بعض الطلاب، إزاي أعمل تظلم تالتة ثانوي 2024، فهناك عدد من الخطوات التي يمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباعها حتى يتمكنوا من التظلم على النتيجة حيث جاءت كالآتي:

- الخطوة الأولى هي أن يحضر الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.

- الخطوة الثانية هي أن يلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- الخطوة الثالثة، هي تقديم الطالب صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر.

- الخطوة الرابعة هي أن يطلع الطالب على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

- الخطوة الخامسة هي أن يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

search