الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

السفارة الألمانية تتدخل في تحقيقات وفاة ابنة مدير أعمال مصطفى شعبان

مصطفى شعبان

مصطفى شعبان

شيماء رستم

A A

تدخلت السفارة الألمانية في القاهرة لمتابعة التحقيقات في قضية وفاة أميرة وليد محمود، ابنة مدير أعمال الفنان مصطفى شعبان، التي تعرضت لحادث دهس بسيارة "كلوب كار" في الساحل الشمالي في يوليو 2023.

وأوضح والد الضحية، وليد محمود، أن تدخل السلطات الألمانية في القضية يعود إلى أن ابنته كانت تحمل الجنسية الألمانية من جهة والدتها، إضافة إلى الجنسيتين المصرية والفرنسية من جانبه. 

وأشار إلى أن التحقيقات مستمرة، لكن لم يصدر حكم على المتهمة حتى الآن.

وأضاف وليد محمود، أن المتهمة في الحادث هي ابنة لرجل أعمال معروف وتبلغ من العمر 16 عامًا. 

واعتبر تدخل السفارة الألمانية أمرًا طبيعيًا، مؤكدًا أن الدول الأوروبية تهتم بحقوق مواطنيها. 

وقال: "سفيرا ألمانيا وفرنسا كانا معي في العزاء، ولو أنا تنازلت، همّ مش هيتنازلوا".

بطء التحقيقات

وعبر وليد عن استيائه من بطء التحقيقات، مشيرًا إلى مقارنة بين قضية ابنته وقضايا أخرى مثل قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا، التي تم الحكم فيها خلال شهرين، وكذلك قضية لاعب الزمالك أحمد فتوح، التي تسير بسرعة. 

وأكد أن ابنته دهستها سيارة كبيرة، وليست "جولف كار"، مضيفًا أن السلطات الألمانية والفرنسية اطلعت على فيديو يصور الإصابات، ورأت أن الإصابات لا تتماشى مع حادث "جولف كار".

دعوى قضائية في ألمانيا

من جهتها، أقامت حكومة برلين دعوى قضائية في ألمانيا ضد الفتاة المتسببة في الحادث، تحت رقم Ls/1318812/2023، وتم استدعاء والدة المجني عليها للتحقيق معها من قبل النيابة الألمانية، حيث أنها تملك الجنسية الألمانية.

وأوضح وليد أن القضية تم تحديد جلسة لها في 3 سبتمبر بمحكمة مرسى مطروح، حيث قررت النيابة المصرية إحالة الفتاة المتسببة في الحادث للمحاكمة بتهمة القتل الخطأ وقيادة مركبة بدون ترخيص.

تفاصيل الحادث

وعن تفاصيل الحادث، أوضح وليد محمود أن ابنته أميرة، التي كانت تبلغ من العمر 12 عامًا، تلقت دعوة من صديقتها لقضاء بعض الوقت في قرية بالساحل الشمالي. 

وبعد ساعات من مغادرتها، تلقى خبر تعرضها لحادث وتم نقلها إلى مستشفى العلمين وهي في حالة حرجة، حيث خضعت لعدة عمليات جراحية نتيجة نزيف داخلي في المخ وتهشم الرأس، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد أسبوع من الصراع مع الإصابات.

وأشار وليد، إلى أن القضية شهدت أولى جلساتها في 13 فبراير بمحكمة مرسى مطروح، بحضور مندوبين من سفارتي فرنسا وألمانيا، نظرًا لأن الضحية تحمل الجنسيتين. 

search