الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

الأزهر: مستعدون لدعم شعوب أفريقيا بمراكز لتعليم اللغة العربية

لقاء شيخ الأزهر مع رئيس المجلس الأعلى للغة العربية

لقاء شيخ الأزهر مع رئيس المجلس الأعلى للغة العربية

هدير يوسف

A A

أكد شيخ الأزهر الإمام الأكبر، أحمد الطيب،  إنَّ الأزهر حريصٌ على نشر اللغة العربية، وتقديم الدعم الكامل لدول القارة الأفريقية لتعميمها ضمن اللغات الرسمية في البلاد، انطلاقًا من كونها لغة القرآن الكريم.

وأضاف الطيب خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للغة العربية في أفريقيا، حسب الله مهدي فضل الله،  أن اللغة العربية هي الرابط بين أفريقيا والعالم العربي. 

وأوضح أن الأزهر مستعدٌّ لدعم شعوب القارة الأفريقية بمراكز تعليم اللغة العربية، ودعم استقلالها وتعزيز قدراتها في مواجهة الغزو الثقافي الغربي، موضحًا أن الغزو الثقافي الغربي لا يستهدف غزوها ثقافيًّا وفكريًّا فحسب؛ ولكن الاستيلاء على خيراتها وثرواتها، وتعمد إفقارها لإحكام السيطرة على موارد قارة الذهب.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية في أفريقيا، أن الأزهر الشريف هو المنطلق الذي خرجت منه كل جهود نشر اللغة العربية في شتى بقاع الدنيا، وأنَّ كل المهتمين بالحفاظ على اللغة العربية والمهتمين بنشرها سندهم متصل بالأزهر، وأنَّ المجلس يسعى للاستفادة من خبرات الأزهر الكبيرة في مجالات الحفاظ على علوم العربية، والعمل تحت قيادته وإشرافه في عددٍ من المبادرات والمشروعات ذات الصلة.

search