السبت، 05 أكتوبر 2024

10:50 ص

مصريو الخارج للسيسي: نقدّر الأمن وهذه مطالبنا

المصريون بالخارج خلال فعالية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي

المصريون بالخارج خلال فعالية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي

آلاء مباشر

A A

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية بأغلبية ساحقة، ينتظر المصريون بالخارج من الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقيق عدد من المطالب، التي يرون أنها ضرورية لتحسين أحوالهم وتعزيز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر. 

ولعل أبرز هذه المطالب هو التقارب من مجتمع البريكس، الذي يضم خمس دول كبرى ناشئة، هي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى 5 دول منضمة حديثًا من بينها مصر.

ويرى المصريون بالخارج أن التقارب من مجتمع البريكس سيوفر فرصًا كبيرة لمصر للاستفادة من الخبرات الاقتصادية والتكنولوجية لهذه الدول، وتعزيز حضورها على الخريطة الاقتصادية العالمية.

ومن بين المطالب الأخرى التي يرفعها المصريون بالخارج، القضاء على التضخم، وإصلاح التعليم، ووضع رؤية واضحة للدولة خلال الفترة المقبلة، وتسليح القوات المصرية باعتبارها الحائط المنيع ضد أي تهديد محتمل.

الرئيس السيسي

التقارب من مجتمع البريكس

قال الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج علاء سليم، إن المصريين بالخارج لهم العديد من المتطلبات في الملفات التنموية، حتى تكون درعا منيعا لهم ويمكن الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة، منها الملف الاقتصادي والنمو المتسهدف بقصد جعل مصر على خريطة الاقتصاد العالمي ومواجهة كل التصرفات التي تؤدي إلى العبث بملف العملة الأجنبية في مصر والجنيه المصري، من خلال التقارب من الاقتصاديات الوليدة من مجتمع البريكس.

الأمين العام لاتحاد المصريين 

القضاء على التضخم

وأشار الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى ضرورة الاهتمام بملف الصادرات المصرية والتي بدأت في مضاعفة أرقامها وخلق أسواق جديدة، بالإضافة إلى وضع معادلة مفهومة بين مستوى الدخل وارتفاع الأسعار ومحاولة القضاء على التضخم الحادث في البلاد. 

كبح غلاء الأسعار


وأكد “سليم”، أن غلاء السلع أثر على المصريين بالخارج بالسلب، لذلك يتمنون كبح الأزمة، والاهتمام بالرقابة على السوق المصري وتجار الجملة.

تسليح القوات المصرية

ولفت الأنظار إلى رغبة المصريين بالخارج في الاهتمام أكثر بتسليح القوات المصرية، نظرًا لكونها الدرع الحصين للأمة العربية كافة، ومن خلالها تتم مجابهة كافة التصرفات غير المسؤولة في البحر المتوسط والأحمر وعلى الحدود المصرية في ليبيا وغزة والسودان ومواجهة ما يحدث في إثيوبيا.

 وضع رؤية واضحة 

قال عضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إيهاب كمال، إنه “في ظل التحديات لهدم الدولة المصرية تمكن الرئيس السيسي بحنكته المخابراتية من تخطى جميع العقبات وتحليل وفهم جميع المخططات، ونجح في التعامل معها بحكمة”.
وأوضح عضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، في تصريحات خاصة، أن المصريين بالخارج يتمنون من الرئيس السيسي وضع رؤية ونهج واضح للدولة خلال فترة حكمه المقبلة.

إصلاح ملف التعليم

أكدت رئيس الجالية المصرية في بريطانيا وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين، ميرفت خليل، أن الرئيس السيسي هو الأقدر على قيادة البلاد، خصوصا في هذا التوقيت العصيب والضغوط والأزمات الداخلية والخارجية التى تعيشها مصر، مشيرة إلى ما يحدث في البلاد المجاورة من حروب وأزمات.

 رئيس الجالية في بريطانيا

وتابعت “خليل” في تصريحات خاصة، أن المصريين بالخارج ينتظرون من الرئيس إصلاح ملف التعليم، لضمان إعداد كوادر مصرية تواكب العصر وأحدث نظريات العلوم الإنسانية في العالم، بالإضافة إلى الاهتمام بالأجيال الجديدة من المصريين في أوروبا، تحسبًا لاستقطابهم من منظمات صهيونية عالمية.

خطط لمواجهة التحديات الخارجية

وقال أحد رموز الجالية المصرية في نيويورك، عصام عطوة، أنه حينما أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية، كان يثق تمامًا في قيادة الرئيس السيسي، مطالبًا بوضع خطط وتتابع لمواجهة التحديات الخارجية قبل الداخلية.

وأكد “عطوة” في تصريحات خاصة، أنه لا أحد يقدّر نعمة الأمن والأمان والاستقرار إلا من عاش واحتكّ بفاقديها من أشقائنا الذين يعيشون في أمريكا.

search