الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

ما هو استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟

 استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة

استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة

بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى من مراحل التنسيق الثلاث يتساءل الطلاب عن: ما هو استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟ وهو ما يُجيب عنه "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية.

ما هو استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟

ما هو استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟

وإجابة عن تساؤل: ما هو استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟ فيعني عدم قبول الطالب أو الطالبة في أي من الرغبات التي قام بكتابتها ضمن 75 رغبة يُتاح له إدراجها في تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات.

وحالة استنفاد الرغبات التي تظهر للطلاب، فذلك يشير إلى عدم تناسب مجموع الطالب أو الطالبة  المحصول عليه في الثانوية العامة مع الحد الأدنى للكليات المُتقدم لها، أو عدم تماشيه مع التوزيع الإقليمي.

ماذا أفعل في حال استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟

وفيما يخص تساؤل: ماذا أفعل في حال استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة؟ فيتم الإعلان من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح باب التسجيل من جديد  على أن تكون مدة محدودة.

ولكي يتجنب الطلاب استنفاد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة لا بد من الاطلاع على قواعد التوزيع الجغرافي، بجانب مؤشرات تنسيق القبول بالكليات المختلفة، والتي تُحدد بناء على نسبة النجاح وبالرجوع إلى تنسيق العام السابق.

موقع تنسيق القبول بالجامعات 

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط موقع تنسيق القبول بالجامعات، ويُمكن الدخول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط من هــنــا.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني نحو 92 ألف طالب وطالبة، حسبما أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يستمر تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى على الموقع حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري.

search