الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 م

منذ 7 صباحًا.. أعطال في المترو تربك حركة النقل

تعطل مترو الأنفاق

تعطل مترو الأنفاق

محمود كمال

A A

شهد الخط الأول لمترو الأنفاق، صباح اليوم، سلسلة من الأعطال الفنية، أربكت حركة النقل وتسببت في تأخير الركاب عن وجهاتهم، وتغيير في أرصفة الركوب والنزول. 

واستمر ارتباك الحركة منذ السابعة والنصف صباحا، وحتى وقت كتابة هذا التقرير، في العاشرة والنصف.

وفي صباح الجمعة، أعلنت الإذاعة الداخلية للمترو في محطة سعد زغلول أن القطار المتجه إلى حلوان ستنتهي رحلته عند محطة السيدة زينب.

وعند وصول القطار إلى محطة السيدة زينب، كرر المذيع الداخلي للمترو على الركاب تعليمات للنزول، بسبب عطل فني: “يا جماعة الناس تنزل.. فيه عطل في العربات، وجار العمل على إصلاحه”.

تعطل مترو الأنفاق

ومع وصول قطار آخر، فوجئ الركاب مجددًا بتوقفه عند محطة دار السلام، حيث طُلب منهم النزول مرة أخرى بسبب عطل ثان.

وفقًا لما رصدته "تليجراف مصر"، فإن تكرار الأعطال منذ صباح اليوم أدى إلى تأخير العديد من الركاب عن وجهاتهم لمدة تصل إلى ساعة ونصف تقريبًا.

تعطل مترو الأنفاق

رفع أسعار تذاكر المترو

وقررت الحكومة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات اعتبارًا من أغسطس الحالي بنسبة تتراوح بين 17% و33.3%، وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود التي شهدتها البلاد.

وارتفع سعر تذكرة المترو لفئة 9 محطات من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات، بينما زاد سعر التذكرة لفئة 10 إلى 16 محطة من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.

كما ارتفع سعر التذكرة لفئة 17 إلى 23 محطة من 12 جنيهاً إلى 15 جنيهاً، وسعر التذكرة لأكثر من 23 محطة من 15 جنيهاً إلى 20 جنيهاً.

أما بالنسبة لذوي الهمم، فقد شهدت تذاكرهم زيادة كبيرة، حيث ارتفع سعرها من 50 قرشاً إلى 5 جنيهات لجميع الفئات.

وجاءت هذه الزيادات في أعقاب قرار لجنة تسعير المواد البترولية يوم 25 يوليو برفع أسعار البنزين والسولار، حيث وصل سعر لتر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه، وبنزين 95 إلى 15 جنيهاً، بينما أصبح سعر السولار 11.5 جنيه للتر.

search