الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

ضبط مخدرات بـ7 ملايين جنيه في حملات أمنية

مخدرات _ صورة أ{شيفية

مخدرات _ صورة أ{شيفية

محمد أبو الغيط

A A

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع مديريات أمن (الجيزة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، أسوان) جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط كميات من المخدرات، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 6,950 مليون جنيه.

مخدر الآيس

في وقت سابق، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في ميناء القاهرة الجوي، من ضبط طرد بريدي عبارة عن "حقائب مدرسية"، كان في طريق تصديره لإحدى الدول عبر إحدى الشركات، وبتفتيشه عثر بداخله على كمية من مخدر الآيس "الشابو" مخبأة داخل الحقائب. 

من خلال الفحص وجمع المعلومات والتحريات التي أشرف عليها مدير مباحث المطار، اللواء عبد الناصر موافي، تمكّن من تحديد القائمين على تهريب الطرد المشار إليه، وهو تشكيل عصابي يتكوّن من 4 أشخاص من بينهم ثلاثة يحملون جنسيات أجنبية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وعُثِر بحوزتهم على 4 كيلو و350 جرامًا من مخدر الآيس “الشابو”، ومبالغ مالية عبارة عن عملات محلية وأجنبية، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من مليوني جنيه.  

search