السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

"جونو بلازا".. الاستثمار العقاري آخر خلطات سعيد حساسين

سعيد حسانين

سعيد حسانين

A A

من عالم العلاج بالأعشاب والطب البديل إلى صاحب قناة فضائية، وسياسي مستبعد إلى مطور عقاري بشركة تدير مشروعات عملاقة، كان آخر وجه ظهر به سعيد حسانين، عضو مجلس النواب السابق، أمس، على إحدى المحطات الفضائية، متحدثًا عن أول مشروع لشركته “دروب”، ببناء مول “جونو بلازا”.

حساسين، الذي اشتهر على مدار السنوات الماضية، كمقدم وصفات طبية منتجة من الأعشاب الطبيعية، قال إن شركة “دروب” مطور ومقاول عقاري، تكونت من تحالف شركته للمقاولات، وشركة حديد جوهر.

أوضح المستبعد من انتخابات مجلس النواب في عام 2020 بحكم من “القضاء الإداري”، أن مشروع المول تعمل عليه شركته بعيدا عن الاندماج الأخير، بعد بعض المشاريع العقارية التي قامت بها خلال الفترة الماضية مثل مشروع “ستراتا هاب” على طريق وصلة دهشور، بالشراكة مع شركة “ستراتا” للتطوير العقاري، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة في منطقة الشيخ زايد.

وفق حساسين، يقع المول على طريق وصلة دهشور أيضًا، على بُعد دقائق من الأهرامات وطريق الفيوم والمتحف المصري الكبير. كما أنه قريب من المناطق التجارية والحيوية في حي الشيخ زايد الراقي، والحي المتميز، ومدينة السادس من أكتوبر، ومدينة الإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى قربه من العديد من الجامعات، وسيتضمن وحدات تجارية وإدارية وطبية، بمتوسط سعر للمتر نحو 140 ألف جنيه، كما يقدم أنظمة سداد مختلفة تتمثل في “بدون دفعة مقدمة مع سداد المبلغ الكامل على مدى 5 سنوات”، و10% دفعة مقدمة مع إمكانية السداد على مدى 6 سنوات، و15% دفعة مقدمة مع خطة سداد تمتد على 7 سنوات، وذلك بمساحات تبدأ من 35 مترا.

ووفقًا لرئيس مجلس إدارة الشركة، أن تسليم الوحدت سيكون على مدار عامين، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من المسثمرين من الإمارات والسعودية تواصلوا مع الشركة، بشأن مشروع مول “جونو بلازا”.

وأضاف حسانين، أنه شركته تتطلع لتكون من كبار شركات التطوير العقاري في مصر خلال العامين القادمين، بالإضافة إلى إقامة مشروعات عقارية خارج البلاد خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن المالك لقناة العاصمة الفضائية، قال خلال استضافته في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “شيخ الحارة”، “أنا بشحت وأريد بيع القناة، اللي عاوز يشتري القناة أنا هبيع من الصبح بأي مبلغ"، يأتي ذلك بعد عام من إصداره بيان رفضه لبيعها لمجموعة من المستثمرين الخليجيين والمصريين لشراء قناة العاصمة مقابل 120 مليون جنيه.

أحيا الفنان محمد حماقي حفل مشروع “جونو بلازا”، الذي أقيم هذا الأسبوع، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والرياضة والسياسة وأعضاء مجلس النواب ورؤساء الشركات ورجال الأعمال وقيادات القطاع العقاري في مصر، وقدمت الفنانة رزان مغربي فقراته.

في مايو 2015، كان صدر قرار بضبط وإحضار حساسين، من نيابة كرداسة بالجيزة، بتهمة نصب وخداع المتعاقدين، وإدارة منشأة صناعية دون ترخيص، فضلاً عن تداول أدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة، وأمرت النيابة بانتداب لجنة من وزارة الصحة، لفحص المضبوطات من الأدوية والعقاقير.

search