الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

كورال شباب الأوبرا يبدع في "ليلة مصرية فلسطينية" بالعلمين

 كورال الشباب

كورال الشباب

سعد نبيل

A A

أحيا كورال الشباب، بقيادة وتدريب د.محمد عبد الستار، عرضًا فنيًا بعنوان "ليلة مصرية فلسطينية"، على خشبة المسرح الروماني على هامش فاعليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

برنامج الحفل

"ليلة مصرية فلسطينية"، تروي حكايات البطولة والانتماء، منها  “مصر تتحدث عن نفسها ،مصر يأم الدنيا  التي تلامس قلوب المصريين”، وصولًا إلى "الحلم العربى" و"عربية يأرض فلسطين" التي تعيد إلى الأذهان وحدة الأمل العربي.

إضافة إلى إبداع الكورال، في تقديم أغاني آخرى مثل "زهرة المدائن ،القدس العتيقة، على عهدى على دينى انا دمى فلسطينى"، لتستحضر  عظمة النضال الفلسطيني، والحنين إلى أرض الوطن. 

اسماء المواهب المشاركة

وشارك عدد من  مواهب كورال الشباب، في “ليلة مصرية فلسطينية”: نهى المصري، محمد البحيرى، ملك جوهر، سيد جلال، ملك عادل، يوسف الراوى، نوريانا محمد، أحمد فايد، حنين محمد، يوسف حسن، انسام أحمد، حبيبة حسن، لوجين تامر، أمل أحمد، شمس الأسواني".

عراقة الفن المصري وتضامنه مع القضية الفلسطينية

من جانبها أعربت الدكتورة لمياء زايد عن سعادتها بالظهور المميز  لكورال شباب الأوبرا، مؤكده أن هذه الليلة جسدت لوحة فنية تبرز عراقة الفن المصري وتضامنه مع القضية الفلسطينية، مشيره أنها ليلة من ليالي الفخر والاعتزاز، تثبت أن الفنون تبقى الجسر الأقوى الذي يربط الشعوب ويوحد القلوب.

مهرجان العلمين

يواصل مهرجان العلمين في دورته الثانية، التألق وخطف الأضواء بالفعاليات الفنية والثقافية والرياضية منذ انطلاقه يوم 11 يوليو الماضي، ويتضمن الأسبوع الخامس للمهرجان عددًا كبيرًا من الفعاليات من بين عروض مسرحية وحفلات غنائية متنوعة.

فعاليات المهرجان

وافتتح الفنان محمد منير فعاليات المهرجان، والأسبوع الرابع يقوم بإحيائه الفنان هاني شاكر، والأسبوع الخامس يقوم بإحيائه الفنان عمرو دياب يوم 9 أغسطس الجاري، أما الأسبوع السادس يقوم بإحيائه الفنان حمزة نمرة، وفريق مسار إجباري يوم 16 أغسطس الجاري.

والأسبوع السابع من المهرجان مع فريق كاريوكي يوم 23 أغسطس، والأسبوع الثامن يحييه مغني الراب ويجز، 31 أغسطس الجاري.

search