الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

كريم عبد العزيز.. صاحب مرض بالرئة ونقطة ضعفه "أظافر المرأة"

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

سعد نبيل

A A

يحل اليوم الذكرى الـ48 لميلاد الفنان كريم عبدالعزيز، الذي استطاع بفضل موهبته الفريدة وحرصه على تنويع أدواره أن يحفر اسمه بين الكبار في عالم الفن.

مولد نجم

ولد كريم في كنف عائلة فنية، ما جعله يتنفس الفن منذ صغره، والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، لذلك لم يكن دخوله عالم التمثيل بالأمر الغريب. 

كريم عبدالعزيز في المشبوه

أول ظهور له  

ظهر في أول أعماله وهو طفل في فيلم “المشبوه”، بطولة الزعيم عادل إمام، الذي عرض عام 1981، ليضع قدمه الأولى على طريق النجومية.

انطلاقة حقيقية وتنوع أدواره

بعد تخرجه في معهد السينما عام 1997، سرعان ما بدأ كريم عبد العزيز في استكشاف عالم التمثيل، وكانت أولى خطواته الناجحة من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب"، عام 1998، ثم تألق في فيلم "عبود على الحدود"، عام 1999، ولكن انطلاقته الحقيقية جاءت مع فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، بطولة الفنان الراحل أحمد زكي 1998.

كريم عبدالعزيز الباشا تلميذ

 

كريم عبدالعزيز عبود على الحدود

11 جلطة في الرئة 

من أبرز الأزمات في حياة كريم عبد العزيز، أنه تفاجأ ذات مرة خلال قضاء إجازة عائلية في انجلترا، بأنه مصاب بـ11 جلطة في الرئة، نتيجة التدخين بشراهة، وقال في أحد اللقاءات الإعلامية أن المستشفى حاول احتجازه لخطورة حالته.

 محمود عبدالعزيز

وصف بعض الجمهور الفنان كريم عبدالعزيز، في بداية مشواره بأنه الفنان محمود عبد العزيز الجديد، ليؤكد خلال تصريحات إعلامية له على أن تشبيهه بالراحل محمود عبدالعزيز يعد وسامًا على صدره وشرفًا له.

كريم عبد العزيز الحشاشين


أظافر المرأة تجذبه

كشف الفنان كريم عبد العزيز  خلال استضافته في “بودكاست بيح تايم”، أن أكثر شيء يجذبه في المرأة أظافرها، قائلًا: “أظافر المرأة أكثر ما يجذبني، يديها وقدميها، إذا كانت تهتم بهم، سر المرأة في أظافرها، هذه التفاصيل أهتم بها، أنظر لأظافر المرأة في البداية ثم نبدأ حديثنا”.

المشاركة في الأعمال الخيرية 

يعتبر الفنان كريم عبد العزيز، من أبرز الفنانين الذين يحرصون على دعم الفقراء، ويبادر بشكل مستمر في المشاركة بالأعمال الخيرية، حيث تبرع بـ"الطربوش"، الذي ظهر به ضمن أحداث فيلم “كيرة والجن”، فضلا عن "الشال"، الذي ارتداه في “بيت الروبي”، وذلك لصالح مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

عودته للمسرح بعد غياب 23 عامًا

على الرغم من النجومية الكبيرة التي حظي بها الفنان كريم عبدالعزيز، إلا أن رصيده في عالم المسرح عملًا واحدًا فقط، وهي مسرحية "حكيم عيون"، التي عُرضت عام 2001، مع الراحل علاء ولي الدين.

أكد كريم عبد العزيز، خلال تكريمه في الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، أنه والمسرح لم يتفقان بسبب الذهاب كل يوم في ميعاد محدد.

وبعد غياب 23 عامًا عن عالم المسرح، يعود الفنان كريم عبد العزيز بمسرحية “السندباد”، والتي شارك فيها خلال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة.

 

آخر أعمال كريم عبد العزيز في الدراما

شهد السباق الرمضاني لعام 2024، مشاركة متميزة للفنان كريم عبدالعزيز، من خلال مسلسل “الحشاشين”، والذي قدم شخصية حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين. 

كريم عبد العزيز بيت الروبي

 

أحدث أعمال السينمائية

كريم عبدالعزيز، قدم بطولة فيلم "بيت الروبي"، عام 2023، وهو عمل كوميدي اجتماعي، يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة الشخصية، وأهمية الحفاظ على الخصوصية.

search