الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

شارع 19.. مشروع فني يحاكي قضايا المجتمع بـ"الديوراما"

لعازر بدر  صاحب مشروع شارع 19

لعازر بدر صاحب مشروع شارع 19

منى الصاوي

A A

لعازر بدر، فنان تشكيلي (38 عامًا)، اتخذ طريقًا مغايرًا لإيصال رسالته الفنية، حيث يمتلك أكاديمية لتعليم الرسم على تجسيد الواقع باستخدام "فن المصغرات".

بزغت موهبة لعازر منذ أن كان طفلا، لذلك قرر الالتحاق بكلية التربية الفنية، وصقل مهاراته بالتدريب على الرسم والنحت وتشكيل المجسمات والخزف والنسيج، ومع تراكم الخبرات أبدع مشروع “شارع 19”، ليصبح حديث السوشيال ميديا.

لعازر بدر مع مشروعه شارع 19

شارع 19

“شارع 19”، كان “وش الخير” على لعازر، الذي يجسد الأحياء القديمة، بتفاصيل دقيقة وواقعية، إذ يقول لـ"تليجراف مصر"، إن الهدف من المشروع هو تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها المجتمع عن طريق فن الديوراما، أو فن التصغير.

صورة تجسد الواقع بفن المصغرات

مجسمات تحاكي الواقع

كما تطرح المجسمات الصغيرة موضوعات تحاكي الواقع، منها أزمة انتشار القمامة في الشوارع، والحيوانات الضالة، وغيرها.

استطاع لعازر من خلال مشروع “شارع 19” جذب قطاعات كبيرة من المجتمع، للتفاعل معه بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونال ردود فعل إيجابية.

مجسم مصغر لكلب

مسؤولية كبيرة

ويضيف لعازر: “شعرت بالمسؤولية تجاه الأطفال والنشء، نظرًا لأنهم محاطين بالتحديات والأخطار، لا سيما مع انتشار التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي”.

ويؤكد الفنان التشكيلي: “أحاكي الأطفال بالطين الصلصال، وبمشاركتهم نقدم لوحات فنية منوعة، وعلى مدار العام نقدم دورات تدريبية وورش عمل لتعليم الرسم”.

صورة لحي قديم بفن الديرواما

 محافل دولية 

وشارك لعازر في عدد من المعارض المحلية، كما شارك كعضو لجنة تحكيم لاكتشاف المواهب في عدد من المهرجانات الرسمية.

search