الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

بنك مصر يحذر عملاءه من رسالة غامضة.. وتنبيه مهم بشأن التطبيق

بنك مصر

بنك مصر

محمود كمال

A A

نشر بنك مصر تحذيرًا مهمًا لعملائه عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، يشدد فيه على أهمية حماية أموالهم ومعلوماتهم البنكية.

وأوضح البنك أنه لضمان أمان المعاملات المالية، يجب تحديث تطبيق الموبايل البنكي فقط من خلال متاجر التطبيقات الرسمية مثل Google Play وApp Store.

أكد بنك مصر أن الرقم السري للبطاقة الائتمانية وأرقام البطاقة وتاريخ انتهائها، هي معلومات سرية للغاية لا ينبغي مشاركتها مع أي شخص تحت أي ظرف.

وأشار البنك إلى أن تحديث البيانات الشخصية يتم حصريًا من خلال فروع البنك، محذرًا من الانسياق وراء المكالمات الهاتفية التي تطلب تحديث البيانات، أو الضغط على أي روابط مجهولة تصل للعملاء عبر الرسائل.

وأكد بنك مصر أيضًا أهمية الحفاظ على سرية الرقم السري المتغير OTP الذي يتم إرساله عبر رسائل نصية، وعدم مشاركته مع أي شخص، كما حذر من استخدام شبكات الـ Wi-Fi العامة عند القيام بمعاملات بنكية عبر الإنترنت.

رسائل فوز بجوائر من البنك

واختتم بنك مصر تحذيره بالتنبيه على العملاء بعدم الضغط على الروابط التي تدعي فوزهم بجوائز من البنك، وعدم مشاركة رمز التحقق CVV المكون من ثلاثة أرقام والموجود على ظهر البطاقة البنكية مع أي شخص.

وقال الخبير المصرفي محمد بدرة، إن أساليب الاحتيال وسرقة الحسابات المصرفية زادت في الفترة الأخيرة، والتي كان أبرزها إرسال رسائل نصية تطلب من المستخدم تقديم بيانات سرية أو النقر على روابط مشبوهة.

وأضاف بدرة لـ  "تليجراف مصر" أن المحتالين يستخدمون رسائل نصية أو بريدًا إلكترونيًا لانتحال صفة شركات معروفة، مثل شركة أمازون، مدعين وجود جوائر أو مزايا في البنك، ويطلبون من العملاء بياناتهم وأرقام الحسابات المصرفية بحجة الحصول على الجوائر.

ونصح بدرة، بعدم مشاركة أي بيانات شخصية مع الأرقام غير المعروفة، مؤكدًا أن البنك لن يطلب أي بيانات شخصية من العميل في حالة رغبة تحديث بياناته، وإنما يتم التحديث من خلال الفرع الرئيسي للبنك.

search