الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

"الربان".. قصة حياة قبطان بحري في مشروع تخرج بجامعة سيناء

طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة سيناء

طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة سيناء

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قدم طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة سيناء مشروعهم بعنوان “الربان”، في إطار فعاليات مهرجان مناقشة مشروعات تخرج كلية الإعلام جامعة سيناء الذي عُقد في مقر الجامعة بالقنطرة شرق.

ويأتي المهرجان برعاية  الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، والدكتور عماد حامد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتورة الأميرة سماح فرج عميد كلية الإعلام.

فيلم الربان

 الفيلم الوثائقي “الربان” يروي قصة حياة قبطان بحري، ويستوحي أحداثه من الحادثة الشهيرة للسفينة "إيفر غيفن" التي علقت في قناة السويس، حيث يسلط الضوء على الصعوبات التي واجهها القبطان في أثناء تلك الأزمة.

 حظي الفيلم بإشادات كبيرة من لجنة التحكيم، التي أثنت بشكل خاص على براعة الإخراج والاحترافية العالية في تقديم القصة.

أكدت اللجنة أن الإخراج أضاف عمقًا وواقعية للتجربة البصرية، معبرة عن إعجابها بجودة العمل والتقنيات المستخدمة، فضلًا عن الدقة في التفاصيل والقدرة المتميزة على إيصال الرسالة بفاعلية.

إعداد الفيلك

الفيلم من إعداد: عبد الرحمن رفعت، وإيثار مصطفى، وأحمد عمارة، وتحت إشراف:منة الله أشرف ورحمة فرج. تألفت لجنة التحكيم من مجموعة من المحترفين في مجال الإعلام، وضمت هشام عبد الملك، المذيع البارز بإذاعة صوت العرب وراديو BBC سابقًا، والصحفية آية هاشم من هيئة الإذاعة البريطانية، والمدربة المعتمدة من جامعة عين شمس، ورانيا عبد الغني، المخرجة والمونتيرة بالهيئة الوطنية للإعلام.

يبرز الفيلم "الربان" تفاني الطلاب في تقديم أعمال تسهم في إثراء المجال الإعلامي، مشددًا على التفوق والابتكار الذي يميز قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة سيناء فرع القنطرة شرق، ويعزز من مكانته في الإبداع والتميز في صناعة الإعلام.

search