الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

فاطمة ناعوت: فيلم "الملحد" سيُعرض وسيحقق نجاحا مذهلا

فاطمة ناعوت

فاطمة ناعوت

شيماء رستم

A A

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت، على الهجوم على إبراهيم عيسى، وتأجيل عرض فيلم “الملحد” في دور السينما، حيث كان من المقرر أن يعرض في 14 أغسطس من الشهر الجاري. 

قالت فاطمة ناعوت في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنها ليست من مؤسسي حركة تكوين، ولكنها بالفعل من أكبر داعميها، وأنه شرف لها أن تكون جزءا من مؤسسة "تكوين". 

وتابعت ناعوت قائلة “أنها تعتز بصداقة إبراهيم عيسى للغاية، وإنه كاتب ذو فكر ومؤسسة تكوين نجحت بالفعل ولكن هناك حملات تشويه لها بدون مبرر”. 

ووجدت فاطمة ناعوت علاقة بين الهجوم على فيلم" الملحد"، ومؤلفه إبراهيم عيسى وخاصة بعد تأسيس حركة" تكوين"، مشيرة إلى أن من قام بهذا الهجوم عمل دعاية مجانية للفيلم، مؤكدة أنه سوف يعرض بنهاية المطاف وسوف يحقق نجاحا مذهلا. 

وأضافت أن هناك حملات تشويه للكاتب إبراهيم عيسى بشكل متعمد مقصود لأنه صاحب فكر تنويري مميز. 

وقالت فاطمة ناعوت إن جميع الأخبار المتداولة عن منع عرض فيلم "الملحد" كانت دعاية مجانية، مؤكدة أن العمل سيعرض في وقت لاحق، عاجلا أم أجلا، كما سبق حدوثه مع نجيب محفوظ في "أولاد حارتنا"، وإبراهيم عيسى صديق عزيز وصاحب فكر، وجميع محاربيه هم أعداء الدين.

أحداث فيلم الملحد

يناقش فيلم الملحد ظاهرة الإلحاد الديني، ويدور حول الطبيب يحيى الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، متمردًا على أفكار والده محمود حميدة، لذلك يقرر الإلحاد، وهو ما يدخله في صدام شديد مع والده.

أبطال فيلم الملحد

فيلم الملحد بطولته أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

ويشار إلى أن فيلم الملحد حصل على التصريح الرقابي للعرض، وتم تصنيفه على أنه للكبار فقط، ومسموح لمن هم فوق الـ 16 فقط بمشاهدته.

search