الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

حالة الطقس غدًا الأحد.. تحذير من حرارة النهار

حالة الطقس -تعبيرية

حالة الطقس -تعبيرية

هدير يوسف

A A

قال مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهئية الأرصاد الجوية، محمود شاهين، إن حالة الطقس غدًا الأحد، تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضح شاهين في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن درجات الحرارة غدًا تتراوح بين 36 و 37 درجة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري، فيما تبلغ نسبة الرطوبة في القاهرة 80% وتصل إلى 84%، ويعتبر هذا الطقس حار رطب في هذا التوقيت، وأضاف أن محافظات السواحل الشمالية تتراوح فيها درجات الحرارة بين 33 و34 درجة مئوية مع نسب رطوبة تصل إلى 85% وتتجاوز 90% ويعتبر هذا الطقس حار رطب أيضًا.

حالة الطقس غدًا 

 تابع شاهين أن درجات الحرارة من شمال الصعيد إلى جنوب الصعيد تتراوح بين 40 إلى 43 درجة مئوية، حيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال فترات النهار، مشيرًا إلى أن الرطوبة تكون في ذروة ارتفاعها خلال النهار، ويكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا خلال فترة الليل، مضيفًا أنه توجد شبورة مائية في الصباح الباكر، ولكن ليست كثيفة وبذلك لا يوجد ضرر بالقيادة السريعة على الطرق.

حركة الملاحة

أضاف مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهئية الأرصاد الجوية، أن الملاحة البحرية معتدلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، ويتمتع معظم المصيفون على تلك الشواطئ بأجواء مستقرة تمامًا في البحرين الأحمر والمتوسط.

وقال شاهين، إن أغلب حركة الرياح ما بين شمالية غربية إلى شمالية شرقية وتكون إلى حد كبير معتدلة، مستكملًا أن الرياح من الممكن أن تنشط في بعض الأوقات من اليوم، ومن الممكن أن يستقر نشاط الرياح في بعض فترات اليوم، بالإضافة إلى انعدام فرص سقوط الأمطار في هذه الفترة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا، حيث تشير التوقعات إلى أن الطقس سيكون حارًا ورطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا.

وأوضحت الهيئة أن هناك ارتفاعًا للأمواج من 1.5 إلى 2 متر، كما ستشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية شبورة مائية خفيفة صباحًا، وستكون الرياح معتدلة عمومًا مع احتمالية نشاطها أحيانًا على جميع الأنحاء.

search