الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

موعد مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إيمان فكري

A A

موعد مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، من الكلمات الأكثر بحثًا عبر محركات البحث في الساعات الماضية، من قبل طلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع إعلان الوزارة عن الموعد والمكان.

موعد مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى، حيث يعقد المؤتمر اليوم في تمام الساعة الـ10:30 صباحا، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم

مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم، سيتم الإعلان فيه، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، والحدود الدنيا لقطاع الكليات الطبية والهندسية والأدبية.

كما سيتم الإعلان خلال مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم، عن تنسيق المرحلة الثانية، فضلا عن الأماكن الخالية بالكليات الطبية والهندسية والأدبية.

القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التعليم العالي

ويبحث الطلاب، عن القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التعليم العالي، لمتابعة المؤتمر ومعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ويمكن ذلك من خلال عدة قنوات وهي: 

  • قناة cbc
  • القناة المصرية
  • قناة إكسترا نيوز.

رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

وتتيح وزارة التعليم العالي، رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، على موقع التنسيق الإلكتروني، عقب الإعلان عن النتيجة بمؤتمر وزير التعليم العالي، ويمكن للطلاب الدخول من “هنا”، للحصول على النتيجة فور الإعلان عنها.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

- يقوم الطالب بالدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني “هنا”.
- يضغط الطالب على خدمة تنسيق الثانوية العامة 2024.
- يختار الطالب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.
- كتابة رقم الجلوس بدقة.
- كتابة الرقم السري بدقة.
- الضغط على كلمة عرض لتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2024

وعن مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات، أكد الخبير التربوي، عاصم حجازي، أنه بمقارنة الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى العام الماضي، فإنه من المتوقع ألا يقل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب هذا العام عن 92.4%.

وتوقع حجازي لـ"تليجراف مصر" وفقًا لتحليل شرائح مجاميع الثانوية العامة، أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان بالمرحلة الأولى، 91.8%، أما الحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي، 91.2%.

ولفت الخبير التربوي، إلى أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى المتوقع لكليات الصيدلة في المرحلة الأولى للتنسيق، 90.8%.

أما فيما يخص الشعبة العلمية رياضيات، أشار إلى أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 86%، والحد الأدنى لكليات حاسبات وذكاء اصطناعي 81.5%.

وشدد حجازي، على أنه من المتوقع أيضًا أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم بالمؤتمر الصحفي، وجود أماكن شاغرة بكليات الطب والهندسة بتنسيق المرحلة الثانية 2024.

search