الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

وفاة رفعت وحبس فتوح.. موسم كروي لا يخلو من الدموع

الدوري المصري

الدوري المصري

ناريمان ياسر

A A

يُسدل الستار اليوم الأحد، على منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، بـ4 مواجهات، بعد أن حسم النادي الأهلي اللقب المحلي للمرة الـ44 في تاريخه.

وانفرد الأهلي بصدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد سقوط وصيف الدوري بيراميدز، في أكثر من مباراة في الجولات الأخيرة.

وتقام اليوم 4 مباريات في ختام منافسات الدوري للموسم الحالي، وهم "الداخلية والبنك الأهلي، والمقاولون العرب ضد الجونة، وزد أمام سيراميكا، الاتحاد والمصري".

ويُعد موسم 2023-2024 بالدوري الممتاز، من أطول المواسم والذي استمر لمدة 335 يومًا، وشهد العديد من المواقف الصادمة والطريفة التي أثارت الجدل.

وقبل انتهاء منافسات الدوري المصري بشكل رسمي، يستعرض موقع “تليجراف مصر”، أبرز الأحداث المثيرة التي شهدتها ملاعب الدوري المصري.

وفاة أحمد رفعت 

لا حدث يعلو فوق فاجعة حدث وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، بعد صراع مع المرض وتدهور حالته الصحية.

وأصيب أحمد رفعت بأزمة قلبية حادة، في مباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر يوم 13 مارس الماضي، ليتم نقله إلى المستشفى ويدخل في غيبوبة لمدة شهر، قبل أن يعود للحياة مرة أخرى.

ولكن بدون مقدمات، تدهورت حالة أحمد رفعت، ويرحل عن عالمنا، قبل انتقاله إلى المستشفى.

حريق استاد الإسكندرية 

اندلعت النيران في مباراة سموحة وبيراميدز، في منافسات الجولة الـ28، بسبب ماس في غرفة الكهرباء خلف المقصورة الرئيسية باستاد الإسكندرية، وتم إخلاءها على الفور وإنزال الحضور إلى أرض الملعب.

وقررت رابطة الأندية في ذلك الوقت، إيقاف المباراة بعد نهاية الشوط الأول، واستكمال الشوط الثاني في وقت لاحق، حسب اللوائح.

انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي

قرر نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، الانسحاب من مباريات الدوري المصري الممتاز بداية من مباراة القمة أمام النادي الأهلي.

جاء قرار الزمالك، بسبب الإصرار على خوض المباريات المؤجلة من الدور الأول، قبل خوض مباريات الدور الثاني، وهذا ما رفضته رابطة الأندية، ليعود الزمالك عن قراره مع عدم خوض مباراته أمام الأحمر.

اعتناق لاعبين الإسلام

شهد الدوري المصري الممتاز 2024، اعتناق لاعب الزمالك الأوغندي ترافيس موتيابا الديانة الإسلامية، كما سار الكونجولي فيستون ماييلي على نهج الأبيض واعتنق الدين الإسلامي. 

حبس فتوح

تحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العلمين، على أحمد فتوح، لاعب الزمالك، لاتهامه بالتسبب في وفاة أمين شرطة في حادث سير بالساحل الشمالي.

وأثبت تحليل مخدرات، خضع له فتوح بمعرفة الشرطة، إيجابية العينة، وهو ما يعني تعاطيه موادًا مخدرة.

 

search