الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

أزمة مالية وهروب اضطراري وفشل المئوية.. مشاكل الإسماعيلي عرض مستمر

فريق الإسماعيلي

فريق الإسماعيلي

هيثم موسى

A A

يعيش نادي الإسماعيلي واحدة من أسوأ الفترات في تاريخه، إذ عانى خلال رحلة الهروب من دوامة الهبوط لدوري القسم الثاني للموسم الثاني على التوالي، وسط صراع كبير مع الأزمات سواء داخل الملعب على المستوى الفني، أو خارج الملعب على المستوى الإداري.  

ويرصد “تليجراف مصر” خلال السطور التالية، أبرز أزمات الإسماعيلي هذا الموسم بعد ضمان البقاء في الدوري بصعوبة كبيرة حتى الأنفاس الأخيرة من المسابقة. 

أزمات الإسماعيلي

على المستوى الإداري، حاول المدير الفني إيهاب جلال، الاستفادة من المباريات الودية، خلال احتفالات الإسماعيلي بمرور عام على تأسيسه، ولكن لم تجدِ المواجهات نفعًا، على المستوى المطلوب، خاصة وأن الدراويش كانوا يعانون حتى آخر لحظة في الدوري من أجل البقاء. 

وعلى المستوى المادي والمستحقات المالية المتأخرة، فهناك أزمة كبيرة يعاني منها الدراويش منذ مواسم عدة، وأثرت بالسلب على مستوى الفريق، خاصةً وأن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين يرغبون في الهروب الاضطراري، والتوقيع سرًا لأندية أخرى من أجل الابتعاد عن دوامة الخطر التي تواجه الدراويش، سواء داخل الملعب أو خارجه. 

الإسماعيلي والاتفاق 

تجربة ودية فاشلة في احتفالات المئوية 

خاض نادي الإسماعيلي 3 مواجهات ودية خلال احتفالاته بالمئوية، وخسر في جميعهم، حيث بدأ بمواجهة فريق أهلي بني غازي الليبي وتعرض للهزيمة بنتيجة (2-0) وكانت يوم 25 مارس الماضي. 

ولعب الإسماعيلي ضد السد القطري يوم 5 أغسطس الجاري، وتعرض للخسارة أيضًا بنتيجة (1-0) قبل أن يخسر من الاتفاق السعودي بنتيجة ( 2-0). 

الإسماعيلي 

أزمة إيقاف القيد والديون 

مازال نادي الإسماعيلي يعاني أزمة كبيرة في ملف التعاقدات مع صفقات جديدة، بعد أن تعرض لإيقاف القيد ثلاث فترات متتالية لحين سداد مستحقات مالية ضخمة للاعبيه المحترفين، الذين أقاموا العديد من القضايا ضد الدراويش. 

الإسماعيلي مطالب بسداد 900 ألف دولار للاعب الإيفواري جان موريل، والبوليفي كارميلو 450 ألف دولار، والتونسي نور الزموري 200 ألف دولار. 

الإسماعيلي 

غرامة نجوم المستقبل 

وأصبح الإسماعيلي مطالب أيضًا بسداد الغرامة المتعلقة بنادي نجوم المستقبل، والتي تقدر بـ 250 ألف دولار شاملة الفوائد، الأمر الذي يزيد من صعوبة مهمة حل الأزمة لمجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة نصر أبوالحسن. 

أزمة نجوم الإسماعيلي

أدت الأزمة المالية في الإسماعيلي إلى صعوبة تمديد عقود نجوم الدراويش، ويأتي على رأسهم الحارس محمد فوزي وعماد حمدي، ومحمد هاشم ومحمد فوزي، ومحمد دسوقي. 

ويبدو أن الفترة المقبلة قد تشهد هروبًا اضطراريًا لبعض لاعبي الإسماعيلي بسبب الأزمة المالية وعدم التجديد بسبب الأزمة المالية، وبالفعل فقد لجأ البعض إلى إبرام اتفاقيات خاصة مع بعض الأندية، للخروج من دوامة "الدراويش". 

وعلم "تليجراف مصر" من خلال مصادر داخل نادي الإسماعيلي أن هناك عددًا من لاعبي الإسماعيلي، وقعوا سرًا لبعض الأندية على غرار انتقال شكري نجيب إلى نادي فاركو، ومحمد الشمي إلى النادي المصري، وأحمد مدبولي الذي انتقل إلى الاتحاد السكندري. 

search