السبت، 05 أكتوبر 2024

07:25 م

دفاع سائق اللودر المتهم بقتل "مهندس التجمع": موكلي غير متزن (فيديو)

 أحمد عاشور محامي سائق اللودر

أحمد عاشور محامي سائق اللودر

احمد عادل

A A

قال أحمد عاشور، محامي سائق اللودر المتهم بقتل "مهندس التجمع"، إنه تمسك في مرافعته بطلب تشكيل لجنة خماسية من أساتذة الطب النفسي من جامعات مصر لإعداد تقرير مفصل حول حالة المتهم النفسية، ومناقشة أعضاء اللجنة الثلاثية القائمين على التقرير السابق لحالة المتهم.

وأضاف الدفاع لـ"تليجراف مصر"، أن المتهم يعاني من حالة نفسية غير متزنة، حيث توهم أن المجني عليه كان على غير ديانته، ويعتقد أنه قد يكون على علاقة مع جيران خالته الذين قاموا بعمل أعمال سفلية ضده. 

وأشار إلى أن الواقعة غريبة على المجتمع، ويجب فهم الأسباب وراء تصرف المتهم بدهس المجني عليه بجرافة ثقيلة أكثر من مرة رغم عدم وجود سابق معرفة أو خلافات بينهما.

تفاصيل القضية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس التجمع الخامس إلى جلسة 15 أكتوبر المقبل، وذلك لحضور اللجنة الطبية التي أصدرت تقريراً عن تصرفات المتهم.

إحالة المتهم

كانت النيابة العامة قد أحالت سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع الخامس باستخدام الجرافة داخل أحد مواقع الإنشاء إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. 

وأخطرت النيابة العامة في صباح الخامس عشر من شهر مايو الماضي بوقوع الحادث، حيث قام سائق اللودر بدهس مهندس يعمل بالموقع باستخدام الجرافة، وتم ضبط المتهم واللودر المستخدم في الجريمة.

ووفقًا لأقوال شهود الواقعة في التحقيقات، فإن المجني عليه كان يعمل مهندسًا بالموقع، بينما المتهم كان سائقًا لرفع مخلفات أعمال البناء باستخدام اللودر. 

لم يكن بين المتهم والمجني عليه أي خلافات، ولم يسبق أن حدث أي حوار أو مشادة بينهما قبل الواقعة. 

وعند سماع صرخات المجني عليه، وجد العاملون بالموقع المجني عليه ملقى على الأرض بجوار اللودر، غارقًا في دمائه وقد فارق الحياة بعد أن صدمه المتهم بجرافته عدة مرات. تم ضبط المتهم وأبلاغ الشرطة بالحادث.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دماء منه لتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأي عقاقير طبية أو مواد مخدرة. 

كما كلفت مصلحة الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه لتحديد سبب وكيفية حدوث وفاته، مع استمرار التحفظ على اللودر المضبوط.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search