الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

الإسكان تعتمد آلية السعر الثابت في طروحات الأراضي

أحد المشروعات العقارية تحت التنفيذ

أحد المشروعات العقارية تحت التنفيذ

ولاء عدلان

A A

أعلنت غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات اليوم، استجابة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني لمطالب المطورين العقاريين المتعلقة بطروحات الأراضي الجديدة وتيسيرات رخص تشغيل المباني الإدارية. 

وقال رئيس غرفة صناعة التطوير العقاري طارق شكري في بيان، إن الوزير وجه في ضوء الحرص على تذليل العقبات أمام المطورين بتحديد سعر ثابت للأراضي مع بداية الطرح وإلغاء آلية السعر المبدائي التي تجعل لقطعة الأرض الواحدة سعرين سعر مبدئي مع بداية الطرح وعند إتمام التعاقد يتم تقدير سعر نهائي للأرض. 

وأشار إلى أن وزير الإسكان وجه أيضا بتسجيل قطع الأرضي المنماة وغير المنماة من المشروعات التي وصلت نسبة إتمام تنفيذها إلى 80% الأمر الذي يسمح  للمطورين بتسجيل المشروع بالكامل ويدعم سرعة استكمال مشروعاتهم .

 رخص التشغيل للمباني الإدارية 

ووفقا للبيان وافق وزير الإسكان أيضا على مد مهلة إصدار رخص التشغيل للمباني الإدارية لتكون كل 5 سنوات بدلًا من عام واحد  مع مراعاة مراجعة الدفاع المدنى سنويًا.

خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي أعلن وزير الإسكان ختام فعاليات القرعة العلنية اليدوية للطرح الرابع لتخصيص قطع أراضي برنامج " مسكن "، وسط إقبال كبير من المواطنين المتقدمين لحجز قطع الأراضي. 

وشملت القرعة تخصيص 1747 قطعة تم طرحها بـ15مدينة جديدة بمحاور أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمميز والمتوسط والسابق طرحها على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة من 1 أبريل إلى 30 مايو الماضي. 

وشملت شروط التقدم لحجز قطع أراضي برنامج “مسكن” بـ15 مدينة، أن يكون الشخص المتقدم للحجز مصري الجنسية وشخصًا طبيعيًا وليس شخصا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.

search