الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

هربا إليها من الحر.. ترعة "الفاروقية" تبتلع طفلين في سوهاج

الطفل أحمد محمود محروس والطفل محمد وليد محروس

الطفل أحمد محمود محروس والطفل محمد وليد محروس

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

غلب الحرُّ الطفلين “أحمد” و"محمد" ونمى في عقليهما فكرة اللجوء إلى الماء لتبريد جسميهما، ولا مانع من بعض المتعة أيضا، وكانت ترعة "الفاروقية" في سوهاج وجهتهما، وخلعا ملابسهما ونزلها فيه، وكتب النهر نهايتهما.  

وتمكنت وحدة الإنقاذ النهري بمركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج من انتشال جثتي الطفلين، أبناء عمومة، غرقا في ترعة الفاروقية أثناء محاولتهما الاستحمام هربًا من حرارة الطقس، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بمصرع طفلين غرقًا في ترعة الفاروقية بقرية أولاد سالم.

هربوا من حرارة الجو 

بعد الفحص، تبين أن الطفلين هما أحمد محمود محروس، 10 سنوات، وابن عمه محمد وليد محروس، 12 سنة، وغرقا أثناء الاستحمام في الترعة. حاول الأول إنقاذ الثاني بسحبه من يده، لكن التيار جرفهما معًا ولَقِيَا مصرعهما.

نقل الجثامين إلى المستشفي 

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثتين، وتم نقلهما إلى مشرحة المستشفى المركزي، وأفاد الكشف الطبي الذي أجراه مفتش الصحة بأن الوفاة ناجمة عن الغرق، ولا توجد شبهات جنائية.

“موتسيكل” ينهي حياة سوهاجي

في واقعة أخرى، أنهى لصوص حياة صاحب مطعم فول وفلافل، في سوهاج، لسرقة دراجة بخارية "موتوسيكل" ومحفظة.

وقعت الجريمة في قرية العوكيلة التابعة لمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، بينما كان الضحية متوجها لشراء فول لمطعمه، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقى مدير أمن سوهاج، اللواء صبري صالح عزب، إخطاراً من مأمور مركز شرطة البلينا، بالعثور على جثة شاب بطريق الحجر، في ظروف غامضة.

وتبين للشرطة أن القتيل اسمه طلال عبد العزيز خفاجي، 44 عاماً، صاحب مطعم فول وفلافل، في قرية العوكيلة التابعة لمركز البلينا، ودلت التحريات الأولية أن المجني عليه كان يستقل دراجة بخارية (موتوسيكل)، وخرج عليه لصان لسرقته، ولما قاومهما طعناه عدة طعنات حتى فارق الحياة، وفرا هاربين.

وتُكثف الأجهزة الأمنية بدائرة مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج من جهودها لضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإيداع الجثة مشرحة المستشفى المركزي لحين صدور قرار النيابة العامة.

search