الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

محامي "مودرن سبورت" يعلن تطورات جديدة في قضية "أحمد رفعت"

المحامي محمد رشوان

المحامي محمد رشوان

أحمد عادل

A A

قال المستشار القانوني لنادي مودرن سبورت، محمد رشوان، إن النيابة العامة استدعت إداريي النادي المسؤوليين عن تسجيل وإبرام العقود لسماع أقوالهم في قضية وفاة اللاعب “أحمد رفعت”.

كشف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن النيابة استمعت إلى أقوال المدير الرياضي السابق للنادي عبد الظاهر السقا، ووكيل اللاعبين نادر شوقي، ومديره الفني السابق علي ماهر، وحتى اللحظة لم يتم استدعاء وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة مودرن سبورت، مؤكدا أنه سيلبي طلب جهات التحقيق في أي وقت.

أوضح رشوان، أنه محامي نادي مودرن سبورت من قبل واقعة أحمد رفعت، وأسند إليه وليد دعبس، بعد توليه رئاسته، الدفاع عن “رفعت” بعد اكتشاف مشكلة في أوراق اللاعب، وأنه مطلوب لأداء الخدمة العسكرية، تسببت فيها الإدارة السابقة برئاسة أحمد دياب، واستطاع أنه يخفف الحكم على اللاعب من سنة، إلى الحبس شهرين فقط، للمتوفي وهو ما اعتبره نجاحا في مثل هذا النوع من القضايا. 

النائب العام يأمر بفتح تحقيقات موسعة بشأن أحمد رفعت

كان أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي، بإجراء تحقيقات موسعة بشأن موضوع اللاعب أحمد رفعت، للوقوف على ملابسات كل الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته، ‏لبيان ما إذا كان قد شابها أية مخالفات قانونية من الجهات المعنية من عدمه، على أن تعلن -في حينه- عما آتت إليه تلك التحقيقات.

قرار النيابة العامة جاء امتثالا لتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة موضوع وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكشف أي تجاوزات، بما يضمن تحقيق العدالة ومحاسبة من يثبت مخالفته للقانون.

ووجه الرئيس، بالتنسيق بين الجهات المعنية لحوكمة الإجراءات الخاصة بسفر الرياضيين للخارج أثناء فترة التجنيد، بما يضمن تسهيل الإجراءات ووضوحها لتحقيق المساواة في التعامل مع ذوي الشأن.

ورحل لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت، عن عالمنا، 6 يوليو الماضي، عن عمر ناهز 31 عاما، بعد صراع مع المرض.

الراحل كان سقط مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر قبل تغيير اسمه إلى  مودرن سبورت بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري الممتاز يوم 11 مارس الماضي.

وكشف الطاقم الطبي إصابة اللاعب بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب، وعلى الرغم من تحسن حالته، إلا أنها تدهورت بشدة حتى إعلان وفاته.

search