الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:51 ص

بعد تهميشها.. "هرم الجيولوجيا" يعلن تغيير جلده

مدرس الجيولوجيا

مدرس الجيولوجيا

كفرالشيخ: محمد ابوستيت

A A

أعلن متخصص تدريس الجيولجيا، الذي يصف نفسه بأشهر مدرسي المادة “ماجد إمام”، تحديه قرار وزارة التربية والتعليم بتغيير نظام الثانوية العامة، وتقليل أهمية المادةة باعتبارها غير مضافة لمجموع مرحلة الثانوية العامة. 

المدرس عرف بـ"جيو ماجد إمام"ن وهو الاسم الذي تحمله صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر “التريند” أكثر من مرة، ووصف بأنه أحد أغني مُعلمي الدروس الخصوصية في مصر.

قال “إمام”، في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه كان على “قمة الهرم” بين المُعلمين في مصر، وأشهرهم، وعليه لن يقف مكتوب الأيدي أمام قرار وزارة التعليم، وسيتجه لتدريس مادة الأحياء لطلاب الصف الثالث الثانوي، وسيكون الحجز عنده بالأولوية، ولمدة 24 ساعة فقط.

سيارة فارهة لطالب ثانوية عامة

أضاف في الفيديو، أنه سيكون أحد أفضل مدرسي الأحياء خلال السنوات المقبلة، ودراسته المواد العلمية خلال فترة الجامعة، تؤهله لتدريس مادة الأحياء.

قبل الإعلان الأخير لمدرس الجيولوجيا، كان حدد الجمعة الماضي موعدا لحفل تكريم طالب يدعى إياد يحيى، الثالث على مستوى الجمهورية في ترتيب أوائل الثانوية العامة، ومنحه سيارة ملاكي تزيد قيمتها عن مليون ونصف المليون جنيه، كونه كان أحد طلابه في مجموعات الدروس الخصوصية.

عاد إمام وأعلن تأجيل الحفل بسبب تأثير تعديل نتائج الثانوية العامة، وبالتالي تغير ترتيب الأوائل، وزيادة عددهم ما استلزم إعادة تنظيم الحفل.

من هو الجيو ماجد إمام؟

ماجد إمام هو مدرسة جيولوجيا معروف بين طلاب الثانوية العامة، يلقب نفسه بـ"جيو ماجد إمام" ويشتهر بتدريس المادة عن طريق إضافة فقرات كوميدية خلال شرحه المناهج الدراسية وترويجها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

يتابع صفحة “جيو ماجد إمام” على فيسبوك حوالي 700 ألف شخص،.

كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عدم إضافة مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة، إلى مجموع الثانوية العامة، واعتبرتها بدءا من العام المقبل؛ من مواد النجاح والرسوب في شعبة العلمي علوم.

search