الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

"المرابطون".. من أجل إنجاز تاريخي في الظهور الثالث بأمم أفريقيا

منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا

أحمد عصام

A A

سيكون منتخب موريتانيا، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، على موعد مع الظهور الثالث على التوالي في الساحة القارية.

يتطلع "المرابطون" من أجل كتابة تاريخ كروي على المستوى الإفريقي، على أمل الذهاب بعيدا في المنافسة، وتجاوز دور مجموعات لأول مرة في مشوار المنتخب الموريتاني، وهو الأمر الذي أصبح هدفا رئيسيا لكتيبة المدرب أمير عبدو، التي ترغب في تحدي كبار المنتخبات الإفريقية، وإيجاد مكان لها بينهم.

ويقع منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات:"الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو". 

موريتانيا 

مشوار موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

احتل منتخب موريتانيا المرتبة الثانية في المجموعة التاسعة خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر جمهورية كونغو الديمقراطية، الذي أنهى التصفيات بـ 12 نقطة، وسجل "المرابطين" 8 أهداف، وتلقى 7أهداف.

وكانت المباراة الأخيرة في التصفيات حاسمة في حسابات التأهل، والتي استقبل فيها منتخب موريتانيا نظيره منتخب الجابون الذي أنهى التصفيات في المرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط، حيث فاز بنتيجة 2-1 على الجابون، ليتأهلوا إلى النهائيات عن جدارة واستحقاق.

أمير عبدو مدرب موريتانيا 

المدرب أمير عبدو

يعتبر مدرب منتخب موريتانيا، أمير عبدو، من بين المدربين الطامحين من أجل كتابة اسمهم بأحرف من ذهب في المنافسة القارية. يتمتع صاحب 51 عاما، بأسلوب خاص في اللعب، ويملك طريقة فريدة من نوعها في تسيير مجموعة لاعبيه.

يساهم حبه في الفوز خلال المباريات، والروح القتالية التي يتمتع بها، في شحن لاعبيه دائما قبل وأثناء المباريات، كما يملك، أمير عبدو، قدرات كبيرة في تحفيز أشباله، ويعتمد كثيرا أيضا على الروح الجماعية للمنتخب، من أجل دفعهم لتحقيق الانتصارات.

أبو بكري كويتا 

أبو بكري كويتا

سيكون المهاجم الموريتاني، أبو بكري كويتا، أحد أبرز عناصر "المرابطين" الذين سيجلبون الأنظار خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، حيث يملك الوافد الجديد على المنتخب الموريتاني، من الإمكانيات ما يجعله مفتاح الخط الأمامي في تشكيلة أمير عبدو، الذي يعول عليه كثيرا، وسيبني حتما طريقة لعبه عليه.

وسيشارك أبو بكري كويتا، لأول مرة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وكله أمل في قيادة منتخب بلده إلى تحقيق انجاز تاريخي، والتأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ موريتانيا.

ويتمتع صاحب 25 عاما، بحس تهديفي قوي، جعله يتألق مع ناديه سان تروند في الدوري البلجيكي، إذ سجل 11 هدفا خلال 20 مباراة لعبها في الموسم الحالي.

مشوار موريتانيا في تاريخ أمم أفريقيا

- 2019: الدور الأول
- 2021: الدور الأول

search