الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

قتل ابن شقيقته بسبب "شبشب" في المحلة.. حكم بسجنه 10 سنوات

محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية

محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية

الغربية - محمد عصر

A A

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم، بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات على المتهم بقتل ابن شقيقته بدائرة قسم ثالث المحلة، مستخدمًا “شومة”، وذلك على خلفية اتهام المجني عليه بسرقة "شبشب". 

وقررت المحكمة تعديل القيد والوصف من تهمة القتل العمد إلى تهمة الضرب المفضي إلى الموت.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى المحلة العام، يفيد بوصول صبي جثة هامدة، متأثرًا بإصابات متفرقة في الجسم ونزيف في المخ نتيجة تلقيه ضربة بواسطة شومة.

أظهرت التحقيقات أن خال المجني عليه هو المتورط في الجريمة، بعد أن اتهم جار المتهم الطفل بسرقة "شبشب" من أمام منزله. 

بعد عودة الطفل إلى المنزل، اعتدى خاله عليه باستخدام “شومة”، ما أدى إلى فقدانه الوعي ووفاته، ولم يكتفِ المتهم بذلك، بل جلس مع جاره بجوار جثة الطفل وتعاطيا مخدر الحشيش.

جاءت محاكمة المتهم بناءً على قرار المستشار حلمي عطالله، المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا، بإحالته إلى محكمة الجنايات، حيث وجهت له تهمة قتل ابن شقيقته الطفل عادل ياسر جلال أبو عيانة في القضية رقم 3182 لسنة 2024 جنايات ثالث المحلة، والمقيدة برقم 825 كلي شرق طنطا. وقد أشار تقرير الطب الشرعي إلى أن إصابات الطفل كانت نتيجة الضربات التي تلقاها على رأسه ووجهه.

شمل قرار الإحالة أن المتهم “أحرز شومة” بدون مسوغ قانوني، واستخدمها في الاعتداء على الطفل، دون وجود مبرر مهني أو ضرورة حرفية لذلك.

search