السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

إشادة عالمية رغم التحديات الجيوسياسية.. مصر تتفوق سياحيا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

رغم ما يحيط بالدولة المصرية، من تحديات جيوسياسية متصاعدة، بمنطقة الشرق الأوسط مثل الصراعات والحروب ببعض دول المنطقة، إلا أنها نجحت في الحفاظ على مكانتها كوجهة سياحية مميزة، مستفيدة من استقرارها السياسي وإرادتها القوية التي جعلتها تتفوق على العديد من نظيراتها اللاتي تأثرن سلباً بهذه الأحداث.

وقال الخبير السياحي وعضو غرفة السياحة المصرية، الدكتور مجدي صادق، إنه يحسب لمصر احتفاظها بمكانتها كوجهة للسياح من مختلف دول العالم وعدم تأثرها، رغم الأحداث المحيطة بها، في ليبيا وغزة والسودان.

مقومات سياحية

وأضاف “صادق” في تصريحاته لـ"تليجراف مصر"، أن قدرة الإرادة السياسية على أن تنأى بمصر بعيدًا عن الصراعات المحيطة، خلق حالة من الاستقرار، بجانب امتلاك مصر مقومات سياحية عظيمة تميزها عن غيرها، وبالتالي ظلت وجهة سياحية تجذب السياح من كل دول العالم.

الخبير السياحي الدكتور مجدي صادق

وأوضح، أن الساحل الشمالي الغربي سيمثل خلال السنوات المقبلة أحد أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث جذب إليه مستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وتابع، أن المواقع السياحية المصرية، بجميع أنواعها جاذبة للسياح، بداية من السياحة الثقافية التي تشمل زيارة الأماكن الأثرية وزيارة المتاحف وهي مشهورة في القاهرة والأقصر وأسوان وهي بعيدة عن مناطق التوترات، كذلك الساحل الشمالي، وسياحة الغطس في الغردقة ومرسى علم التي تعتبر كنز مصر القادم.

الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة

 قطاع السياحة في مصر استطاع الصمود أمام الأحداث الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط على الرغم من تأثر العديد من دول المنطقة التي واجهت أزمات بالسياحة، وفقا لتقرير نشره موقع "فايننشال تايمز" Financial Times مؤكداً أن مصر هي التي أثبتت قدرتها على الصمود في قطاع السياحة.

ونقل الموقع في تقريره الذي يحمل عنوان "شركة توي.. تستهدف المزيد من العطلات خارج أوروبا مع ازدهار الطلب على الرحلات الطويلة"، تصريحات لرئيس مجلس إدارة مجموعة Tui العالمية، "سيباستيان إيبل، أن المجموعة تستهدف التوسع في تنظيم رحلات سياحية لوجهات خارج أوروبا لقضاء العطلات بها وذلك لتلبية طلب المسافرين الذين يسعون إلى القيام برحلات إلى المقاصد في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، حيث أظهرت البيانات الجديدة أن الرحلات الطويلة تحظى بإقبال ملحوظ من المسافرين.

أشار سيباستيان، إلى أنه يثق في الإمكانيات السياحية بقارة أفريقيا، لافتاً إلى أن هناك عددا من الوجهات السياحية تحظى بإقبال كبير من بينها مصر.

أعلى معدل في أعداد السائحين

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت أن السياحة سجلت في مصر أعلى معدل في أعداد السائحين الوافدين خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغ عددهم 7.069 مليون سائح.

وأوضحت السياحة، أن هذا الارتفاع انعكس إيجابيًا على زيادة عدد الليالي السياحية وتحقيق إيرادات قياسية بلغت 6.6 مليار دولار.

search