الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:52 ص

ترامب: اليهود في أمريكا يعيشون أخطر حقبة منذ الهولوكوست

دونالد ترامب

دونالد ترامب

خاطر عبادة

A A

قال الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إنه لم تكن هناك حقبة أخطر على اليهود منذ المحرقة النازية "الهولوكوست" من أن تكون يهوديا في أمريكا، وذلك في إشارة منه لاستمالة تعاطف اليهود وفي إشارة إلى كراهية اليهود في أمريكا بسبب المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين ضد حرب غزة.

ووعد ترامب، خلال حملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا، بمحاسبة أي رئيس جامعة يسمح بتنظيم مظاهرة معادية للسامية.

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، فقد أدلى المرشح الجمهوري بهذه التصريحات، حيث زعم ​​أن نائبة الرئيس كامالا هاريس رفضت اختيار حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو كنائب لها لأنه يهودي.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ويلكس بار بولاية بنسلفانيا، "لقد رفضوه لأنه يهودي" ، مؤكدا الاتهام الذي وجهه في وقت سابق من هذا الشهر. 

وقد نفى شابيرو هذا الادعاء، قائلاً إن "معاداة السامية لم يكن لها أي تأثير" على اختيار هاريس لحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الديمقراطي.

 ووصفت حملة هاريس، الادعاء بأنه "سخيف ومسيء تمامًا".

وفي إطار سعيه الجاد لاستقطاب الناخبين اليهود، انتقد ترامب الرئيس جو بايدن مراراً وتكراراً لاستجابته الضعيفة لمعاداة السامية وسط الاحتجاجات الواسعة النطاق المناهضة لإسرائيل في حرم الكليات والجامعات خلال الربيع. 

كما انتقد ترامب جهود إدارة بايدن التي استمرت شهوراً من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقال الرئيس السابق إن أي شخص يهودي في كامل قواه العقلية يجب أن يصوت له وليس لهاريس في دورة الانتخابات هذه.

وتابع قائلا: "أي شخص يهودي يصوت لها أو للديمقراطيين يجب أن يخرج ويفحص عقله".

وصرح ترامب قائلا: "إذا رأيت ما يحدث مع إسرائيل واليهود في الوقت الحالي، لم يكن هناك وقت أكثر خطورة منذ حقبة الهولوكوست من أن تكون يهوديًا في أمريكا.. أنا أرى أشياء، لا أستطيع حتى تصديقها".

search