الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

الموت على قيد الحياة.. فنانون قتلتهم "السوشيال ميديا"

جورج وسوف

جورج وسوف

هناء سلامة

A A

“الموت على قيد الحياة”، شكوى دائمة من الفنانين الذين يفاجئون بشكل متكرر بتصدر أسمائهم عناوين أخبار معنونة بـ"البقاء لله"، ودون أي مبرر أو داع، يجدون أنفسهم مطالبون بالرد على أنباء لا يعلمون مصدرها.

يبرر فنانون هذه الظاهرة بتقدم عمر بعضهم وعدم ظهورهم في أعمال فنية، وأيضا ربما الاختفاء لفترات طويلة عن صفحات الأخبار، أو عن التفاعل عبر حساباتهم الرسمية على “السوشيال ميديا”، والسبب الثالث الذي تسند له هذه الشاائعات هو الباحثون عن التريند، في أسماء فنانيين بعينهم، ارتبطوا و"الموت بينما هم أحياء"، تبرزهم “تليجراف مصر” في تقريرها التالي.     

ماجد المصري.. هعرفكم

رد الفنان ماجد المصري بطريقة طريفة على 4 شائعات وفاة خلال 4 سنوات، وقال في تعليق عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" "لو مت هكون أول واحد يعرفكم".

ميرفت أمين

لاحقت ميرفت أمين شائعات الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي 2022، قبل أن تخرج وتؤكد أن الأمر لم يتخطى وعكة صحية فقط.

قالت أمين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج “نقدر مع الغيطي”، “ترويج هذة الشائعات سخيف جدا، ومؤثرة على الفرد وعائلته”، وظهرت بعدها في عزاء الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز.

  عادل أمام 

الفنان القدير عادل إمام من أبرز الفنانين الذين تلاحقهم شائعات الوفاة، خصوصا مع اقترابه من عامه 85، وتوقفه عن التمثيل، وبعده عن الأضواء والنجومية، وكانت آخر “موتة كاذبة” أغسطس 2023، قبل أن ينفيها نقيب المهن التمثيلية اشرف ذكي ذلك، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة.

بدوره، أكد المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية”، أن “الزعيم” ينعم بالصحة، وجميع الشائعات المتداولة عن خبر وفاته جميعها كاذبة. 

https://youtu.be/Nvy2RWxrAnY?si=UP1Q2wB99UAHcbE3

في 2019, نشر نجل الزعيم، المخرج رامي إمام، مقطع فديو لوالده وهو يراجع نص مسلسل “فلانتينو”، معلقا “مفاجأة”، في رد على شائعة وفاة والده.

سميرة أحمد 

الفنانة سميرة أحمد، سخرت من شائعات وفاتها التي تلاحقها مرارا وتكرارا, وكانت أخرها يناير عام 2022.

وقتها خرج صفوت غطاس، زوج الفنانة، لينفي تلك الشائعة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا، “جميع أخبار وفاة سميرة أحمد كاذبة، والمأخوذ على لسان البعض، أطمنكم سميرة بصحة جيدة، والحمد لله”، قبل أن يشارك صورة لها مع استخدام خاصية تحديد المكان، وكانت في نادي الجزيرة.

جورج وسوف

في مارس الماضي 2024، أعرب المطرب جورج وسوف عن انزعاجه بشكل كبير من شائعة وفاة لاحقته، وخرج عبر  برنامج تلفزيوني، معلقا "خايف أموت في يوم محدش يصدقني، وشائعات الموت ضريبة النجاح والشهرة وأنا صحتي جيدة". 

في نفي شائعة وفاته، تمنى جورج وسوف أن يمرض مروج الخبر، وأن يبقى جمهوره قريبا منه. 

لم تكن تلك المرة الأولى عن تداول خبر كاذب بوفاة جورج وسوف، بل سبق 2021 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعة وفاته، واكتفى في رده بصورة رفقة هدى حداد، شقيقة الفنانة فيروز.

 

أحمد بدير

صفحة مزيفة تحمل اسم الفنان محمد لطفي، كانت وراء خبر مزيف عن وفاة الفنان أحمد بدير، بعد عرض مسلسله "بدون ضمان"، وخرج نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ونفي الشائعة سريعا، قبل أن يحذف حساب “لطفي”.

 

بدرية طلبة

كان تعرض الفنانة بدرية طلبة لحادث سير شرارة مجموعة أخبار عن وفاتها، وخرجت عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام" منفعلة وسجلت مقطع فيديو عنوانه “كلب من كلاب الإشاعات”، مع صورة لحساب ينقل خبرا مزيفا عن وفاتها. 

راندا البحيري

ولاحق خبر الوفاة الفنانة الشابة راندا البحيري فجأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتجاهلت راندا تلك الشائعات ونفتها بطريقة غير مباشرة، من استمرارها في التفاعل عبر حساباتها الرسمية.

search