الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:58 ص

في مخزن بالقاهرة.. ضبط 50 ألف علبة سجائر مهرّبة جمركيًا

المضبوطات

المضبوطات

خلود طارق

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط حوالي 50 ألف علبة سجائر مختلفة الأنواع مهربة جمركيًا بأحد المخازن في القاهرة.

 

مخزن سجائر 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مالك محل “بدون ترخيص”، والمدير المسؤول عن المحل الموجود بدائرة قسم شرطة الأزبكية، بالاتجار بالسجائر المهربة جمركيًا بالمحل.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وعُثر بداخل مخزن تابع لذات المحل على نحو 50 ألف علبة سجائر مختلفة الأنواع.

وبمواجهة المتهمين عن مصدر المضبوطات أقرا بتحصلهما عليها من عامل مقيم بمحافظة المنيا “تم ضبطه”، واعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

واقعة أخرى 

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أكثر من 105 ألف علبة سجائر مختلفة الأنواع بالقاهرة، كانت مخصّصة للحجب عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي، قيام مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر، الكائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة، بتخزين كميات كبيرة من السجائر بمختلف الأنواع وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن الأسواق، مما يسهم في رفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

المضبوطات

وعقب تقنين الإجراءات، تمكّنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، حيث عُثر داخل المخزن على 38.580 علبة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع دون مستندات، و67.040 علبة سجائر محلية مختلفة الأنواع من دون مستندات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مع استمرار التحقيقات لمعرفة جميع تفاصيل القضية وضبط أي أطراف أخرى متورطة. 

search