الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:58 ص

كريم الحسيني يتجاوز أزمة "صلاة العصر" ويذهب إلى "كازينو"

ملصق مسرحية "كازينو"

ملصق مسرحية "كازينو"

هناء سلامة

A A

يفتتح الفنان كريم الحسيني، أولى ليالي عرض مسرحية “كازينو”، على خشبة المسرح الحديث، الخميس المقبل 22 أغسطس الجاري.

“كازينو” هو أول عمل يقدّمه كريم الحسيني، عقب حادثة منعه من أداء الصلاة بأحد مساجد القاهرة، حيث كان قد ذهب قبل نحو أسبوع لأداء صلاة العصر بمسجد الشهيد أحمد حسن الجندي بمنطقة المقطم، ومنعه عامل المسجد من الدخول، ما أزعج الحسيني، فخرج معبرًا عن استيائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أحداث مسرحية “كازينو”

وتدور أحداث مسرحية “كازينو”  حول عرض يقام داخل كازينو ويتجمّع فيه مجموعة من الأصدقاء، وتتوالي الأحداث على نحو يشهد عدة مفاجآت.

أبطال العرض

والعرض الجديد بطولة كريم الحسيني، ومجدي البحيري، ونيجار محمد، ونوال سمير، وأحمد محسن، وشادي أسعد، ونسمه عادل، ومحمود البيطار، ومحمد دياب.

والعمل من إخراج عمرو حسان، وكتابة وأشعار أيمن النمر، وموسيقى وألحان حازم الكفراوي، وتوزيع موسيقي محمد الكاشف، واستعراضات حسن شحاته، وديكور محمد عبد الحميد، وأزياء مها عبد الرحمن، وإضاءة عز حلمي، وماكياج أمل حسامو.

كريم الحسيني

وكان كريم الحسيني، قد نشر مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم فيها عامل مسجد الشهيد أحمد حسن الجندي، لمنعه من أداء صلاة العصر.

وقال في الفيديو: “أنا لما أبقى ماشي على طريق وأركن وأكون عاوز أصلي العصر والساعة دلوقتي مكملتش خمسة ونص”.

وتابع: “لسه الناس بتخرج من المسجد، اسمه الشهيد أحمد حسن الجندي في المقطم، وأركن وأقول له عاوز أصلي العصر، يقول لي معلش إحنا قفلنا الجامع”!

وأضاف: "قلت له بتتكلم جد ولا بتهزر؟ قال لي بتكلم جد، سألته ليه طيب أنا مش جاي في صلاة المغرب، أنا جاي في صلاة العصر، ولسة الناس ماشية، اللي عاوز يصلي يعمل إيه؟ قال لي جملة في منتهى الكوميديا، قال لي: يصلي في بيته".

search