الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

مستشار رئيس الجمهورية لـ"تليجراف مصر": "الكوليرا" تحت السيطرة

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

آلاء مباشر

A A

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الربط بين ظهور مرض الكوليرا في السودان ولجوء السودانيين إلى مصر بعدد كبير إثر توترات سياسية، سابق لأوانه ولا يعد دليلا على إصابة أو نقل العدوى إلى المصريين.

أكد تاج الدين في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الدولة المصرية تعمل على قدم وساق لمنع تفشي المرض أو دخوله إلى الأراضي المصرية، وإدارة الموقف بحذر وبشدة حتى لا يسلك خطى فيروس كورونا.

تابع أن الدولة المصرية وضعت إجراءات احترازية قبل الإعلان عن تلك الأمراض، منها تلقي اللقاح والتطعيمات المتعلقة بالأمراض والأوبئة، سواء كانت في المنافذ أو الموانئ مع الدول التي يوجد بها بعض الأمراض.

أشار إلى أن مصر لديها منظومة قوية قادرة على اكتشاف الأمراض المنتقلة إليها، ووضع الإجراءات الاحترازية لمواجهتها، ما يسهل السيطرة على مثل تلك الأمور.

عودة الكوليرا

بمجرد أن التقط العالم أنفاسه من أزمة كورونا، وبدأت الأوضاع تعود إلى ما كانت عليه، ظهرت على الساحة المرضية وباء الكوليرا، الذي حاصر السودانيين من الجوانب كافة.

انتشار مرض الكوليرا بين السودانيين

الأمر أثار حالة من الخوف والبلبلة في مصر، خصوصا بعدما فتحت مصر أبوابها مؤخرًا لدخول السودانيين إلى أراضيها بعد نشوب المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وأصبح الوضع مقلقا على المصريين.

وصل عدد اللاجئين إلى مصر  من السودان 387.071 لاجئاً، و43.031 من جنوب السودان، حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

عمرض الكوليرا
search