الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:22 ص

حصاد 11 شهر دوري.. الأهلي الأقوى هجومًا وبيراميدز الأفضل دفاعًا

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

ناريمان ياسر

A A

انتهت منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024 بشكل رسمي، والتي استمرت لمدة 11 شهرا كاملا، حيث انطلقت يوم 18 سبتمبر 2023 الماضي.

وتُوج النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، باللقب للمرة الثانية على التوالي والمرة الـ 44 في تاريخ القلعة الحمراء، كما حصل بيراميدز على وصافة الدوري (المركز الثاني)، بينما حل فريق الزمالك ثالثا، وهبط الثلاثي بلدية المحلة والمقاولون والداخلية إلى دوري المحترفين.

ويرصد "تليجراف مصر" في السطور التالية حصاد وأرقام الدوري المصري 2023-2024:

- الأهلي الأكثر فوزا برصيد 27 انتصارا من أصل 34 مباراة.

- الأهلي الأقوى هجومًا برصيد 75 هدفا.

بيراميدز وصيف الأهلي

جاء الفريق السماوي وصيف الأهلي في ترتيب الدوري في المرتبة الثانية من حيث الفرق الأكثر فوزا بعدما حقق الفوز في 24 مباراة، بالإضافة لثاني أقوى هجوم بعد الأهلي بعدد 62 هدفا.

بيراميدز الأقوى دفاعا

كما يُعد وصيف الدوري، الأقوى دفاعا بعدما اهتزت شباكه 27 مرة بفارق هدف واحد عن النادي الأهلي المتوج بلقب الدوري.

وأنهى بيراميدز مشواره في الدوري الممتاز هذا الموسم في المركز الثاني برصيد 79 نقطة لأول مرة في مسيرته وأحرز لاعبوه 62 هدفا ودخل مرماه 27 هدفا.

الأهلي وبيراميدز الأقل خسارة 

يمتلك الفريقان رقما مميزا، حيث تلقى الأحمر والفريق السماوي الخسارة في 3 مباريات فقط خلال مسيرتهما في الدوري الممتاز لهذا الموسم كأقل الفرق تعرضا للهزيمة بالبطولة..

ويأتي مودرن سبورت في المرتبة الثانية بعدد 8 هزائم في مشواره في الدوري المصري بينما تلقي الزمالك 9 هزائم هذا الموسم.

الأهلي الأقل تعادلًا 

بطل الدوري هو أقل الفرق تحقيقا للتعادل في مشواره بهذا الموسم، وتعادل الأهلي في عدد 4 مباريات فقط من أصل 34 جولة، وجاء ثلاث أندية في المرتبة الثانية بالأقل تعادلا وهم بيراميدز والمصري وبلدية المحلة.

كما يُعد بلدية المحلة، النادي الأكثر استقبالا للأهداف والأضعف دفاعا في موسم  المنقضي، واستقبلت شباك “الفلاحين” 65 هدفا خلال عدد 34 جولة طوال الدوري، ويليه المقاولون العرب بعدما استقبلت مرماه عدد 57 هدفا.

الأقل فوزا 

كما حقق فريق الداخلية، رقمًا سلبيًا خلال مشواره في الدوري بعدما فشل في تحقيق الفوز باستثناء 3 مباريات فقط خلال مشواره في الدوري الممتاز، كأقل الفرق تحقيقًا للانتصارات ويليه المقاولون العرب بعدد 5 مباريات فوزا فقط ثم فاركو بعدد 6 انتصارات ثم بلدية المحلة والإسماعيلي بعدد 7 انتصارات.

فاركو ملك التعادلات

ويُعد الفريق البرتقالي هو النادي الأكثر تعادلا بعدد 15 مباراة خلال مشواره في الدوري الممتاز، ويليه الاتحاد السكندري في المرتبة الثانية بالأندية الأكثر تعادلا بعدما تعادل في عدد 14 مباراة.

الداخلية الأضعف هجومًا

ويعد فريق الداخلية، الأضعف هجومًا حيث أحرز لاعبوه 17 هدفا فقط، خلال مشوارهم في الدوري، كأضعف خط هجوم بين الفرق.  

ويُعد البلدية الأكثر استقبالا للأهداف، وتعرض الزمالك لخصم ثلاث نقاط عقوبة إضافية بعد انسحابه أمام الأهلي في قمة الدور الثاني.

search