الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:13 ص

"قبلة ساخنة".. الذكاء الاصطناعي يزيل العداء بين ترامب وكامالا

صورة من مقطع الفيديو المتداول

صورة من مقطع الفيديو المتداول

منى الصاوي

A A

قبلة حارة طبعها الرئيس السابق المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، على شفاه نائبة الرئيس الحالي المرشحة للانتخابات ذاتها، كامالا هاريس، أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

قبلات حارة

في مقطع فيديو مدته 15 ثانية صُمِم بواسطة الذكاء الاصطناعي، يظهر المرشحان الجمهوري والديمقراطي في لحظات حميمية تتضمن تبادل القُبل والمشي على شاطئ البحر بيدين متشابكتين عند غروب الشمس، بالإضافة إلى مشهد يلمح إلى إنجاب طفل، تظهر فيه هاريس حاملًا وترامب يضع يده على بطنها المنتفخ.

قصة حب ترامب وكامالا

أثار الفيديو الذي تم إنشاؤه بواسطة برنامج “Grok-2 AI" الخاص بإيلون ماسك على منصة "إكس"، موجة من السخرية والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مجتمع الميم

ويظهر المقطع ترامب بأظافر مزينة بطلاء أحمر اللون، ما دفع بعض النشطاء إلى التندر عليه، قائلين إنه "سينضم إلى مجتمع المثليين لأجل عيون حبيبته كامالا".

الذكاء الاصطناعي

ويأتي هذا الفيديو ضمن ميزة جديدة أتاحها ماسك للمستخدمين المتميزين على منصة "إكس"، تتيح لهم إنشاء محتوى مع المشاهير باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي ميزة غير متوفرة في أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

إيلون ماسك

وأعلنت شركة "إكس أيه آي" التابعة لإيلون ماسك إطلاق نسخة تجريبية من نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد "Grok-2". وذكرت أن هذا النموذج يمثل تطورًا ملحوظًا عن الإصدار السابق "Grok-1.5"، حيث يقدّم قدرات متقدمة في تحليل البيانات، ويسهم في تسهيل تفاعل المستخدمين على منصة "إكس".

تطور كبير

وفي وقت سابق وتحديدًا في نوفمبر 2023، طوّرت الشركة أول نموذج "Grok" للذكاء الاصطناعي، وجعلته متاحًا لمستخدمي اشتراكات "+Premium" في الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية.

وفي مارس الماضي، أعلنت الشركة أن برمجيات "Grok" ستكون مفتوحة المصدر ليتمكن المبرمجون من تطويرها وتحسين قدراتها.

search