الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:04 م

كلية علوم الإعاقة والتأهيل.. كل ما تريد معرفته

كلية علوم الإعاقة والتأهيل

كلية علوم الإعاقة والتأهيل

بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العانمة، بدأ الطلاب يتساءلون عن كلية علوم الإعاقة والتأهيل في جامعة الزقازيق، كونها واحدة من ضمن الكليات الخاصة لذوي الهمم.

كلية علوم الإعاقة والتأهيل

وفيما يخص كلية علوم الإعاقة والتأهيل في جامعة الزقازيق، فهي تعمل على إعداد الطلاب حتى يكون قادرًا بعد التخرج على تعديل السلوك والتأهيل وذلك ضمن فئة معينة من المعاقين، كما تعمل الكلية أيضًا على إعداد معلمين متخصصين قادرين على التعامل مع فئات الدمج والإعاقة.

ماذا يعمل خريج كلية إعاقة وتأهيل؟

ويتساءل البعض: ماذا يعمل خريج كلية إعاقة وتأهيل؟ وللعم فإنه فور تخرج الطالب من هذه الكلية يصبح قادرًا على تعديل السلوك والتأهيل لذوي الهمم، وهو يعتبر ضمن أحد المسارات الخاصة بالتربية الخاصة، فيحصل على لقب “أخصائي”.
وضمن الأقسام التي يستطيع من يتخرج في الكلية أن ينضم إليها هو أن يصبح متخصصًا في أحد العلوم كاللغة العربية واللغة الإنجليزية أو أحد العلوم التي يقوم بدراستها ذوي الهمم.

 كلية إعاقة وتأهيل

كلية الإعاقة والتأهيل بتاخد من كام؟

وإجابة عن السؤال الدارج: كلية الإعاقة والتأهيل بتاخد من كام؟ فإن هناك مؤشرات أولية كونها تتواجد في محافظتين فقط، الأولى في بني سويف فالمؤشرات الأولية هي أن تكون بمجموع 320.5 درجة، أما عن الكلية المتواجدة في الزقازيق، فالمؤشرات الأولية هي أن تكون بمجموع 327.0 درجة.

ما هي أقسام كلية علوم إعاقة؟

وفيما يخص أقسام كلية علوم إعاقة، فهي جاءت كالآتي: 
-قسم اضطرابات اللغة والتخاطب.
-قسم اضطراب طيف التوحد.
-قسم الإعاقة العقلية.
-قسم الإعاقة السمعية.
-قسم الإعاقة البصرية.
-قسم صعوبات التعلم.
-قسم الموهبة.
-الأقسام الأكاديمية الموجودة بالكلية وهى أقسام العلوم والعربى والإنجليزى والدراسات.

أماكن كلية علوم إعاقة

أما عن أماكن كلية علوم إعاقة، فمنها كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، وكذلك كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق.

search