الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:32 م

لخدمة الدين والوطن.. تعاون بين الإفتاء و"الشيوخ"

الدكتور نظير عياد والدكتور يوسف عامر

الدكتور نظير عياد والدكتور يوسف عامر

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، أنَّ "التواصل المستمر بين المؤسسات الدينية والبرلمانية هو ضرورة حتمية لمواجهة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع المصري، خصوصًا في ظل التحديات الفكرية التي تتطلب تكاتف الجميع لنشر الوعي السليم وتصحيح المفاهيم المغلوطة".

وأضاف عياد، خلال لقائه الدكتور برئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ الدكتور يوسف عامر، قائلا: "إننا نعمل معًا لتحقيق الصالح العام، ودعم استقرار المجتمع، وتوجيه الأفراد نحو الفهم الصحيح للدين الإسلامي المبني على الوسطية والاعتدال".

وعبر المفتي، عن شكره العميق للدكتور يوسف عامر، على زيارته الكريمة، مؤكدًا أهمية التعاون بين دار الإفتاء ومجلس الشيوخ في كلِّ ما يخص القضايا الدينية والوطنية. 

منارة الفتوى في العالم الإسلامي

من جانبه، عبَّر الدكتور يوسف عامر عن سعادته بلقاء المفتي، مشيدًا بالدور الهام الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في توجيه الرأي العام نحو القيم الدينية الصحيحة. 

وقال الدكتور عامر: "دار الإفتاء المصرية هي منارة الفتوى في العالم الإسلامي، ونحن في مجلس الشيوخ ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها في هذا الوقت الحساس، ونعمل على دعم كل جهودها في نشر الوسطية ومكافحة التطرف".

وأضاف الدكتور عامر: "إننا في لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ نعتبر أنفسنا شريكًا أساسيًّا في تحقيق استقرار المجتمع من خلال التشريعات التي تعزز من القيم الدينية والوطنية، ونتطلع إلى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية في كل ما يخص القضايا الدينية".

search