الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

نُسختان.. طرح جراند شيروكي الجديدة في هذا الموعد

سيارة  جراند شيروكي

سيارة جراند شيروكي

إسلام عزام

A A

تُطرح السيارة جيب جراند شيروكي Grand Cherokee L، بعد تجميعها بالهيئة العربية للتصنيع مطلع سبتمبر المُقبل.

سيارة جراند شيروكي

وسيتم تصنيع الجيل الجديد كليا من جراند شيروكي داخل مصر من خلال الهيئة العربية للتصنيع.

ويُعد الجيل الجديد هو الخامس من جراند شيروكي، والذي طرح لأول مرة عام 2021، بعدما حصل على تصميم خارجي جديد بالمقارنة بالجيل الحالي، مع الحفاظ على هوية جيب، التي تظهر في الشبكة الأمامية المغطاة بالكروم، مع مصابيح LED بالكامل بتصميم نحيف، وعجلات رياضية بقياسات تتراوح بين 18 و21 بوصة.

وللمرة الأولى تُقَدَّم جراند شيروكي بنُسختين، الأولى بخمسة مقاعد، والثانية بقاعدة عجلات طويلة وسبعة مقاعد. 

 خيارين للمحرك 

تأتي جراند شيروكي بالأسواق العالمية بخيارين من المحركات، الأول سداسي الأسطوانات بسعة 3.6 لتر، يولد قوة 293 حصانًا، وعزم دوران 353 نيوتن متر، ومع صندوق سرعة ثماني السرعات أوتوماتيك، مع نظام دفع رباعي للعجلات.

أما الخيار الثاني؛ فهو محرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.7 لتر، يولد قوة 357 حصانًا، وعزم دوران 528 نيوتن متر، مع نظام يقوم بتشغيل أربع أسطوانات فقط لتوفير الوقود.

المقصورة الداخلية

وصممت المقصورة الداخلية لجراند شيروكي باستخدام خامات أكثر فخامة، مع نظام معلوماتي متطور يوكونيكت 5، والذي يستخدم شاشة وسطية 10.1 بوصة، ولوحة عدادات رقمية بالكامل قياس 10.25 بوصة، مع شاشة لعرض المعلومات الأمامية Head Up Display.

المقصورة الداخلية لسيارة جراند شيروكي

بالإضافة إلى نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع تجهيزات مميزة مثل نظام صوتي بـ 19 سماعة، مع مضخم للصوت، مع مقاعد أمامية بخاصية التبريد والتسخين. 

ومن المتوقع الكشف عن المزيد من تفاصيل السيارة وأسعارها في السوق المصرية، مع طرحها رسميًا الشهر المُقبل.

search