الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

03:58 ص

قرار عاجل من النيابة الإدارية بواقعة وفاة 3 رضع في حريق حضانة سوهاج

حريق - أرشيفية

حريق - أرشيفية

محمد العبساوي

A A

أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عبد الراضي صديق، بفتح تحقيق عاجل في واقعة اندلاع حريق بإحدى المحلات التي تقع أسفل حضانة للأطفال المبتسرين بمركز "البلينا" بمحافظة سوهاج.

الحريق أسفر عن وفاة ثلاثة أطفال حديثي الولادة وإصابة آخرين، وكلف صديق النيابة الإدارية بالبلينا بسرعة مباشرة التحقيقات.

القبض على صاحب مطعم

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، القبض على صاحب مطعم و3 ممرضات، في حادث الحريق الذي أسفر عن وفاة 3 رضع داخل حضانة أطفال خاصة بمركز ومدينة البلينا.

أسماء الأطفال الثلاثة الضحايا: حسام علي زين العابدين، وفاطمة إبراهيم سيد، وزينب أحمد حسين بنى منصور، لم تتجاوز أعمارهم 6 أيام، وتم نقلهم إلى ثلاجة مستشفى المنشأة، تحت تصرف جهات التحقيق.

إخلاء الحضانة

وأمر وكيل وزارة الصحة أحمد محروس، بنقل 4 أطفال إلى مستشفيات وزارة الصحة منهم 3 رضع لمستشفى البلينا، وطفل للمستشفى للعام، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

ماس كهربائي

وذكر أحد شهود عيان، أن الحريق أدى إلى تلف محتويات المطعم بالكامل، وتمكن رجال قوات الحماية المدنية من رفع أسطوانات البوتاجاز خارج المطعم لتفادي تفاقم الكارثة.

وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن ماس كهربائي غير معلوم مصدره كان السبب وراء الحريق، لافتا إلى أن عمليات التحقيق تجرى من قبل النيابة العامة بعد ضبط صاحب المطعم وطلبه للتحقيق.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بدائرة مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج متواجدة في محيط موقع الحادث وداخل الحضانة الخاصة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بسوهاج، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل حضانة في مركز البلينا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية من أجل السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتفاصيلها.

search