الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:01 م

غياب ميسي.. قائمة الأرجنتين لخوض تصفيات كأس العالم

منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني عن القائمة التي اختارها، لخوض مواجهتي تشيلي وكولومبيا، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026. 

وتقام بطولة كأس العالم 2026 في 3 دول وهي (كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك). 

وشهدت قائمة الأرجنتين، غياب الأسطورة ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا. 

قائمة منتخب الأرجنتين أمام تشيلي وكولومبيا

حراسة المرمى: والتر بينتيز، جيرونيمو رولي، خوان موسو، إميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: جونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، جيرمان بيزيلا، ليوناردو باليردي، نيكولا أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، نيكولا تاجليافيكو، فالنتينو باركو.

خط الوسط: لياندرو باريديس، جويدو رودريجيز، أليكسيس ماك أليستر، إنزو فرنانديز، جيوفاني لو سيلسو، إيزيكويل فرنانديز، رودريجو دي بول، نيكولا جونزاليس، أليخاندرو جارناتشو، ماتياس سوليه، جوليانو سيميوني، فالنتين كاربوني.

وفي الهجوم: جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، فالنتين كاستيلانوس. 

الأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2024 

وتُوج الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، بعد الفوز على منتخب كولومبيا بهدف دون رد في نهائي 2024.

وتمكن لاوتارو مارتينز، من خطف هدف فوز الأرجنتين أمام كولومبيا في الدقيقة 112 من الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

لاوتارو مارتينيز هداف كوبا أمريكا 2024

حصد لاوتارو مارتينز، لاعب منتخب الأرجنتين، جائزة هداف بطولة كوبا أمريكا 2024، برصيد 5 أهداف، وتعد هذه الجائزة استثنائية، لعدم مشاركته بشكل أساسي سوى في مباراتين وهم بيرو والإكوادور.


إيميليانو مارتينيز أفضل حارس في كوبا أمريكا

توج إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل حارس في كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعدما تألق وساهم في تتويج منتخب بلاده بالبطولة.

جيمس أفضل لاعب في كوبا أمريكا

نجح جيمس رودريجيز، لاعب منتخب كولومبيا، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا، حيث أسهم في 7 أهداف، صنع منهم 6 أهداف وسجل هدفا وحيدا خلال المشاركة في 6 مباريات.

ميسي خارج جوائز كوبا أمريكا

خرج الأرجنتيني ليونيل ميسي، من جوائز كوبا أمريكا 2024، بعد تعرضه للإصابة، والتي جاءت بدون احتكاك، ولكن بسبب سوء أرضية ملعب “هارد روك ستاديوم”.

search