الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:25 ص

الحمصاني: مقترحات لاختصار إجراءات التصالح في البناء

قانون التصالح

قانون التصالح

نيفين عبد الغني

A A

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم جاء في إطار تيسير لائحة قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أن التجربة مكنت الدولة من تطبيق اللائحة التنفيذية وتبين أن هناك إمكانية لمزيد من التيسير على المواطنين من خلال بعض المقترحات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هذه المقترحات تدور حول اختصار الإجراءات، والوثائق المطلوبة لعملية التصالح وإمكانية تيسير عملية التصالح حتى لا يكون هناك أي أعباء على المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان رسميًا فور اعتمادها.

ونوه إلى أن وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب القائمين على تطبيق قانون التصالح وتم تجهيز لجان ومقرات التصالح حتى لا يكون هناك أي عقبات أمام المواطنين.

وأكد أن اللائحة بها العديد من المزايا ولكن التجربة العملية على أرض الواقع أوضحت أن هناك بعض الأعباء على المواطنين والحكومة لا تجد عيبًا في إعادة النظر في بعض الإجراءات للتيسير على المواطنين.

وقال: "مدركون لكافة التحديات والقيود التي ظهرت وأغلبها مرتبط باستيفاء بعض المستندات وسيتم التعامل خلال الفترة المقبلة مع كل هذه التحديات".

 حماية الاستثمارات السعودية في مصر

وعن اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية في مصر، أكد أن اجتماع اليوم تابع تطور دراسة المناقشات مع الجانب السعودي حول التعاون مع مصر وزيادة الاستثمارات المشتركة.

وأضاف، أن الاستثمارات كما نعلم هي استثمارات كبيرة، وتمثل أهمية خاصة للدولتين، وبالتالي نعمل على تعزيزها، وتم مناقشة اتفاقية بين الجانبين لحمايتها، وسيتم توقيعها قريبًا.

search